الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

كارثة كليفلاند تطيح بالمدرب... "شكراً على الذكريات"

المصدر: "أ ف ب"
كارثة كليفلاند تطيح بالمدرب... "شكراً على الذكريات"
كارثة كليفلاند تطيح بالمدرب... "شكراً على الذكريات"
A+ A-

أعلن نادي #كليفلاند_كافالييرز عن إقالة مدربه تايرون لو، بعد بداية الموسم الكارثية له في دوري #كرة_السلة الأميركي للمحترفين، وتلقيه 6 هزائم في 6 مباريات للمرة الأولى، في أسوأ بداية له منذ أكثر من 20 عاماً، وفي غياب نجمه "الملك" #ليبرون_جيمس المنتقل هذا الصيف إلى لوس أنجلس ليكرز.

وخسر كليفلاند ست مرات في مبارياته الست الأولى هذا الموسم.

وأوضح المدير العام للنادي كوبي ألتمان في بيان: "كان اتخاذ القرار صعباً جداً، نظراً للعمل، الذي قام به المدرب لو في المواسم الأخيرة التي شاركنا فيها 4 مرات متتالية في الدور النهائي للدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة".

وأضاف: "نحن نحترم تاي ولدينا تقدير كبير له، ليس فقط كمدرب ولكن أيضا كشخص. نشكره على كل ما قام به لهذا الفريق، ونتمنى له التوفيق وسيكون إلى الأبد الشخص الذي قاد الفريق للقب خاص جداً في عام 2016"، متابعاً: "لكن المعادلة مختلفة بالنسبة لهذا الفريق الآن، واعتبرنا أنه يجب علينا تغيير صوتنا ونهجنا للتعامل مع هذا التغيير".

وسيشرف أحد مساعدي لو موقتاً على تدريب كليفلاند، وهو لاري درو، الذي التحق بكافالييرز عام 2014 بعد تدريب أتلانتا هوكس (2013) وميلووكي باكس (2013-2014).

وتولى لو (41 عاما)، اللاعب السابق لفريقي لوس أنجلس ليكرز وأتلانتا هوكس، تدريب كليفلاند كافالييرز في كانون الثاني 2016 خلفا للأميركي الإسرائيلي ديفيد بلات بعدما كان مساعدا له منذ 2014.

وبعدها بأشهر قليلة، قاد كليفلاند إلى أول لقب في تاريخه في الدوري عندما حول تخلفه 1-3 إلى فوز 4-3 على غولدن ستايت واريورز.

وحرص جيمس، الذي كان قد ناضل عام 2016 لتعيين لو مدرباً لكليفلاند، على توجيه الشكر له في وسائل التواصل الاجتماعي منذ أفادت وسائل الإعلام الأميركية بينها شبكة "إي إس بي إن"، عن قرار إقالته، والتي تأتي غداة الخسارة أمام إنديانا بيسرز (107-119).

وكتب جيمس عبر حسابه في "تويتر": "تي لو، شكراً على الذكريات، والأهم، شراكتنا التي قدمت الكأس للمدينة/القاعدة الجماهيرية التي تستحق. تعرف أين تجدني".

وحذا لاعب كليفلاند كيفن لوف حذو زميله السابق جيمس بكتابته في "تويتر" أيضاً كلمة "شكراً" بالأحرف العريضة، على غرار جاي آر سميث وتريستان تومسون.

وبلغ كليفلاند نهائي الدوري في المواسم الأربعة الأخيرة بقيادة جيمس، ثلاثة منها بإشراف لو الذي تمكن من إحراز اللقب في 2016.

وخاض كليفلاند الدور النهائي في المرات الأربع ضد غولدن ستايت واريورز.

وقاد لو (41 عاما) كليفلاند كافالييرز إلى الفوز في 128 مباراة مقابل 83 خسارة منذ تسلم مهام قيادته. ويحتل كليفلاند كافالييرز، الذي يخوض أسوأ بداية موسم في تاريخه منذ 1995-1996، المركز 15 في المنطقة الشرقية في الموسم الحالي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم