السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

قاووق: 14 آذار اخرجت الدولة من طرابلس بهيمنة السلاح

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

دعا نائب رئيس المجلس التنفيذي في "حزب الله" الشيخ نبيل قاووق فريق 14 آذار الى "تبني استراتيجية وطنية لمواجهة خطر الإرهاب التكفيري كخطر يهدد كل الوطن واللبنانيين"، وقال: "آن الأوان لـ 14 آذار أن يقلعوا عن سياسة التبرير والتغطية للمتورطين في استهداف الأبرياء في طرابلس، والإقلاع عن التواطؤ في استمرار الحصار لجبل محسن".


واعتبر قاووق خلال رعايته لاحتفال تكريمي في الشياح أن "لبنان ما عاد يحتمل أي تبرير للارهاب التكفيري وأي محاولة لاستثمار التفجيرات الإرهابية، فإن ذلك موقف لا يمت الى الأخلاق والوطنية والانسانية بصلة، ولم يعد مقبولا إدانة الجريمة وتغطية المجرمين في الوقت نفسه، فالمرحلة لا تحتمل الدجل السياسي".


وطالب فريق 14 آذار بـ"وعي خطورة التحريض المذهبي والتوتير الميداني والتعطيل السياسي والمسارعة لتشكيل حكومة مصلحة وطنية تحصن الاستقرار"، معتبراً أن "أحداث طرابلس كشفت السلاح الذي يهدد السلم الأهلي والمؤسسات الرسمية"، وأضاف: "أنه نموذج واضح لهيمنة السلاح ومن خلال هيمنة السلاح نجحت 14 آذار بأن تخرج الدولة من طرابلس".


وتابع: "نقول للتكفيريين الإرهابيين وأسيادهم ان التفجيرات في لبنان لن تزيدكم إلا يأسا في ساحة المواجهة، وبالمقابل لن تزيدنا إلا بأسا في ساحة المواجهة". وختم بالقول: "هؤلاء أعجز من أن يغيروا المعادلات السياسية في لبنان، والميدانية في سورية".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم