الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

سقطت المتعة!

المصدر: "النهار"
عبدالناصر حرب
سقطت المتعة!
سقطت المتعة!
A+ A-

تعرض أي لاعب لإصابة، أمر طبيعي في #كرة_القدم، وغير مفاجئ. أما إصابة نجم بحجم الارجنتيني #ليونيل_ميسي، فهي ضربة لجمال اللعبة ومتعتها، مع دعوات بأن يعود سريعاً.

إصابة ميسي أمام إشبيلية (4 -2)، خلطت أوراق المدير الفني أرنستو فالفردي، الذي يمر بفترة غير مستقرة، بعد النتائج المتقلبة في الدوري المحلي، في وقت يخوض بطل اسبانيا مواجهات على مستوى عالٍ.

وإذا كان فريق بحجم برشلونة لا يمكن أن يعول على لاعب واحدة في ظل الكتيبة الهجومية الموجودة، إلا ان المتوقع أن غياب "البرغوث" قد يؤثر بشكل او بآخر على الاداء، كيف؟

الاختبار الاول لبرشلونة في غياب ميسي، سيكون أمام انتر ميلان الايطالي في دوري ابطال اوروبا، بعد غد الاربعاء.

انتر يمر بفترة مميزة في الدوري المحلي، حيث حقق 5 انتصارات متتالية، آخرها مساء أمس الاحد، على ميلان، في الـ"دربي" الناري. أما أوروبياً، فالفريق يعيش، بقيادة لوتشيانو سباليتي، أياماً رائعة بتحقيقه فوزين على توتنهام الانكليزي وايندهوفن الهولندي.

ويعتمد الفريق على قوة هجومية بقيادة ماورو ايكاردي، الذي سجل الهدف القاتل في مرمى ميلان.

ولا شك في أن النشوة التي يعيشها الفريق الايطالي، قد تستمر، خصوصاً أن غياب ميسي سيجعل انتر ميلان يغلق منطقته بشكل أسهل، لا سيما ان الدور "الحر" الذي يلعبه الارجنتيني أخيراً، لن يكون موجوداً، وبالتالي فان برشلونة سيخسر ورقة رابحة في مركزين مهمين هما وسط الملعب والهجوم.

الكلاسيكو بلا ميسي ورونالدو

كانت الانظار تتجه يوم الاحد المقبل، الى كلاسيكو الارض بين برشلونة وريال مدريد، على انه سيفتقد الى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي انضم الى جوفنتوس الايطالي مقابل نحو 100 مليون أورو.

لكن يبدو ان هذه الانظار تضاءلت نسبياً، فما الداعي للحديث عن غياب رونالدو اذا كان ميسي سيغيب أيضاً؟

ويؤدي ميسي دوراً محورياً مهماً منذ مشاركته الاولى في الكلاسيكو، وغالباً ما يكون الورقة الرابحة في هذه المواجهات، التي تنتهي بشكل درامي في معظم اوقاتها. 

متى يعود ميسي؟

تشير التقارير الى ان ميسي سيعود بعد 3 اسابيع، على الاقل، لكن كل شيء يعتمد على كيفية تطور عملية تعافيه.

واعتبر نجم الفريق الكاتالوني السابق البلغاري خريستو ستويتشكوف أن ميسي بامكانه اللحاق بالكلاسيكو، الأحد المقبل.

وقال ستويتشكوف: "ميسي أفضل لاعب في العالم، ولديه شخصية الفائز، وبالتأكيد لديه رغبة في اللعب. أعتقد أن بإمكانه المشاركة في الكلاسيكو".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم