السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

"هواوي" في طريقها لإطلاق هاتف قابل للطي بتقنية الـ5G

المصدر: ذا فيرج
محمود إبراهيم
A+ A-

فجّر ريتشارد يو، المدير التنفيذي لشركة هواوي، مفاجأة جديدة، مؤكداً أن الشركة تستعد لإطلاق هاتف جديدة العام المقبل يكون قابلا للطي ويعمل بتقنية 5G.

ونقل موقع "ذا فيرج" تصريحات مدير هواوي بأن شركته تعمل حالياً على هاتف جديد قابل للطي سيظهر للنور عام 2019، قائلا "نعمل على الهواتف القابلة للطي بتقنية 5G، بعدما ترددت شائعات خلال الأشهر الماضية بأن هواوي تستعد للفوز على منافستها سامسونج لإطلاق هاتف قابل للطي، ولكن تصريحات يو هي المرة الأولى التي يؤكد خلالها أن الهواتف سوف تعمل بتقنية 5G.

وتعمل شركة هواوي على تطوير شريحة خاصة بها، وهي Balong 5G01، التي تدعم معيار 3GPP الجديد لشبكات 5G، حيث سيكون الجهاز الجديد الجهاز اللوحي القابل للطي الذي يمكن أن يدعم أيضاً 5G يكون منطقياً مدعما لتقنية.

يذكر أن شركة سامسونج ستعقد مؤتمراً شهر تشرين الثاني المقبل، للإعلان عن هاتفها الجديد القابل للطي، حيث تعمل الشركة منذ سنوات على شاشة OLED مرنة ظهرت لأول مرة على شاشة AMOLED مرنة تسمى "Youm" في عام 2012، حيث من المنتظر أن يكون الهاتف الجديد عبارة عن جهاز لوحي، شاشته Mate 20 X الضخمة بحجم 7.2 بوصة من Huawei بمثابة معاينة لما يمكن أن تبدو عليه الشاشة الكاملة للهاتف القابل للطي.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم