السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

آخرهم فاروق الفيشاوي... نجوم حاربوا السرطان حتى الرمق الأخير

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
آخرهم فاروق الفيشاوي... نجوم حاربوا السرطان حتى الرمق الأخير
آخرهم فاروق الفيشاوي... نجوم حاربوا السرطان حتى الرمق الأخير
A+ A-

بات مرض #السرطان خطراً يهدد حياة البشر ومن بينهم مشاهير، بعدما سبق وأصيب به عدد من الفنانين، منهم من انتصر عليه ومنهم من غلبه المرض، وكان موت البعض هو النهاية الأليمة.

وفجّر الفنان المصري #فاروق_الفيشاوي، مفاجأة غير سارة لجماهيره، بعدما أعلن خلال تكريمه على هامش حفل انطلاق "#مهرجان_الإسكندرية_السينمائي"، للمرة الأولى عن إصابته بمرض #السرطان، مؤكداً أنه فوجئ بالطبيب المعالج له، وهو يخبره بإصابته بالسرطان، مشدداً على قوة عزيمته وروحه العالية للانتصار على المرض الخبيث وهزيمته بالشفاء منه، مؤكداً أنه سيحضر النسخة المقبلة من مهرجان الإسكندرية العام القادم لتهنئة زملائه.

ولعل آخر الفنانين الذين فارقوا الحياة بسبب السرطان، هو محمود عبد العزيز الذي اكتشف إصابته ليبدأ رحلة العلاج في أوروبا وخضع لـ20 جلسة، إلا أن المرض انتشر في جسده من العمود الفقري إلى المخ والكبد، حتى يئس الأطباء من حالته الصحية، وتوفي في العام 2016.

كما يعدّ الفنان الراحل أحمد زكي أحد أبرز الفنانين الذين عانوا سرطان الرئة، حيث توفي في العام 2005، بعد معاناة عاشها في آخر سنواته بسبب المرض الخبيث. وكان آخر أعماله الفنية فيلم "حليم" الذي جسّد فيه سيرة حياة عبد الحليم حافظ، وبدا ظاهراً خلال الفيلم، تأثره بالمرض الذي لم يسعفه لاستكمال التصوير، حيث أكمل مشاهده نجله هيثم أحمد زكي.

كما رحلت الفنانة معالي زايد متأثرة أيضاً بسرطان الرئة، حيث عزا البعض إصابتها بهذا المرض إلى كونها كانت تدخّن بشراهة.

ورحلت الفنانة الشابة ميرنا المهندس في سن مبكرة في العام 2015 بعد إصابتها بسرطان القولون، ورغم أنها اكتشفت المرض مبكراً وأعلنت أنها انتصرت عليه وعادت للتمثيل بعد سنوات عدة من التوقف عن تلقّي العلاج، إلا أنها توفيت متأثرة بمرضها عام 2015.

كما توفيت الفنانة سناء يونس العام 2006، بعد إصابتها بسرطان الرئة وبفشل كبدي، بالإضافة للمطرب الراحل عامر منيب الذي توفي في سن مبكر عن عمر يناهز 48 عاماً، بسبب سرطان البنكرياس.

وفي العام 2014، توفيت زيزي البدراوي، والتي عانت سرطان الرئة وأمراض مزمنة مثل القلب والشلل الرعّاش، ورحلت الفنانة فايزة كمال بسرطان الكبد.

كذلك تضمّ قائمة الفنانين الذين رحلوا بسبب السرطان أنور وجدي وسامية جمال ونعيمة عاكف وشادية وفايزة أحمد، وغيرهم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم