السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

النجوم في وداع جميل راتب... "المعلّم العالمي"

المصدر: "تويتر"
A+ A-

ودّع نجوم الفن والإعلام في مصر والدول العربية الممثل المصري الراحل #جميل_راتب الذي وافته المنية صباح اليوم في القاهرة. وعبّر كلّ منهم عن أسفه برحيل الفقيد عبر تغريدات أطلقوها عبر حساباتهم في "تويتر.

فكتبت النجمة #شريهان: "في سلام وأمان ورحمة الله ياجميل. حبيب وأب وصديق، فنان وإنسان مٌبدع، له مذاق خاص جداً !! ليس له مثيل ولا شبيه ولن يأتي بعده جميل راتب البقاء لله إنا لله وإنا إليه راجعون".

فيما غرّدت الممثلة التونسية #هند_صبري، قائلةً: "كان لي شرف العمل معه في "جنينة الأسماك". رقي وبساطة وإتقان وثقافة. من الفنانين النادرين الذين تحدّوا الحدود وعملوا مع مخرجين عرب وعالميين، وبلغات ولهجات متعددة. الله يرحمه... وداعاً الفنان العربي الكبير جميل راتب".

وكتب الممثل التونسي #ظافر_العابدين: "البقاء لله الفنان الكبير جميل راتب؛ ستظل أعمالك خالدة".

بدوره، غرّد الممثل السوري #تيم_حسن، قائلاً: "رحم الله الفنان الكبير جميل راتب وأسكنه الجنة. إنا لله وإنا إليه راجعون".

أما الفنانة #إليسا فكتبت: "جميل راتب كان معلِماً، لقد أثرى المكتبة العربية بأروع الأدوار التمثيلية التي جسّدها، وغادرنا تاركاً إرثاً جميلاً من الفن والإخلاص. مصر حزينة وأنا كذلك".

فيما كتب الممثل المصري #يوسف_الشريف: "انا لله وانا اليه راجعون... وداعاً الفنان الكبير جميل راتب. ربنا يرحمه".

وغرّدت الممثلة #زينة، قائلةً: "البقاء لله في وفاة الفنان الكبير جميل راتب قيمة فنية كبيرة ومدرسة في التمثيل... ربنا يرحمه يا رب... وإنا لله وإنا إليه راجعون... ادعوله بالرحمة".

أما الفنانة #لطيفة، فكتبت: "فقدنا مدرسة كبيرة وفناناً كبيراً متميزاً في عطائه وفنه... ألف رحمة على روح الفنان جميل راتب".

بدوره، كتب الممثل آسر ياسين: "حزين جداً لفراق جميل راتب... يا رب ارحمه وصبر أهله. الفاتحة على روحه".

ونعت الفنانة #نانسي_عجرم الفقيد وكتبت: "خالص التعازي للشعب المصري والعربي في وفاة الفنان القدير جميل راتب قيمة فنية كبيرة ومدرسة في التمثيل.. سنفتقدك كثيراً".

وكتب الإعلامي #نيشان: "هذا القدير رحل. تاريخ الفنّ سيذكره جميلًا موهوبًا عملاقًا. جميل راتب في ذمّة الله".

أما الممثل البحريني عبدالله بوشهري، فكتب: "خالص التعازي للشعب المصري والعربي في وفاة الفنان القدير جميل راتب قيمة فنية كبيرة ومدرسة في التمثيل... سنفتقدك كثيراً".

وكتبت الفنانة اليمنية أروى: "وداعاً جميل راتب. الله يغفرله ويرحمه ويسكنه فسيح جناته".

كذلك كتبت الفنانة الأردنية ميس حمدان: "البقاء الله... خالص التعازي في وفاة الفنان العالمي جميل راتب".

أما الإعلامية المصرية #وفاء_الكيلاني، فكتبت: "القدير والكبير جميل راتب في ذمة الله. الله يرحمك ويغفرلك ويجعل مثواك الجنه".

وتشاركت الإعلامية اللبنانية راغدة شلهوب صورة جمعتها بالراحل، وعلّقت عليها قائلةً: "جميل راتب وداعاً لن أنسى كلامك الخلوق... أيها المبدع".

وكتبت شيماء هلالي: "جميل راتب مدرسة كبيرة في التمثيل المصري والعربي. خالص التعازي للشعب المصري والعربي بوفاة الممثل القدير جميل راتب الذي ترك ارثاً فنياً كبيراً تتعلم منه الأجيال".

وعبّرت الممثلة السورية ميسون أبو أسعد عن حزنها برحيل راتب، قائلةً: "وداعاً الفنان الكبير جميل راتب .. الله يرحمه".

وروت الممثلة رشا مهدي كيف دعمها راتب في انطلاقتها الفنية: "الجميل جميل راتب في ذمة الله.. كنت محظوظه اني اشتغلت معاه في أول مشواري مسلسل "مسألة مبدأ" وكان المعلم الفنان المثقف اللي بيضيف لأي عمل و أي مشهد و أي ممثل يقف قدامه...كلنا اتعلمنا منك كتير، الله يرحمه ويصبرنا وأهله وكل محبيه".

كما كتب الفنان المصري #رامي_جمال: "رحم الله الفنان القدير جميل راتب".

أما الفنانة #داليدا_خليل، فكتبت: "مدرسة في التمثيل وستبقى أعماله خالدة... جميل راتب وداعاً".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم