الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

الليلة تنطلق إهدنيات والماجدة تختتم مهرجانات الارز

المصدر: "النهار"
الليلة تنطلق إهدنيات والماجدة تختتم مهرجانات الارز
الليلة تنطلق إهدنيات والماجدة تختتم مهرجانات الارز
A+ A-
تنطلق مساء اليوم فاعليات مهرجان إهدنيات الدولي في افتتاحية تشهد أضخم حفل موسيقي بعنوان "MusicHall All Stars in Concert"، ويستمر لساعتين متتاليتين من الاستعراضات الغنائيّة والفنيّة، الأجنبيّة واللبنانيّة وذلك بعد النجاح الذي حققه في السنوات الماضية. يستعد المهرجان لاستضافة نجوم وفنّانين عالمييّن من العالم العربي ولبنانييّن بالاضافة الى استعراضات مميّزة تمتد حتى 25 آب. 
وأنجزت أمس كل الترتيبات لحفل اليوم بإشراف رئيسة لجنة الميدان السيدة ريما فرنجية المشرفة الاساسية على برنامج اهدنيات وفريق عمله، ولهذا الغرض تمت محاكاة عملية إجلاء في حال حصول حادثة من مدرج اهدنيات الى مستشفى اهدن الحكومي نفذها الصليب الاحمر بالتعاون مع ادارة المستشفى ولجنة المهرجان والاجهزة الامنية والصحية والبلدية في اهدن وكانت ناجحة جدا وفق خلاصات المشاركين. 
ودعت لجنة المهرجان جميع الراغبين بالحضور الى اهدن باتباع ارشادات شرطة السير والشرطة البلدية لجهة ايقاف السيارات في المواقف المحدثة على التحويرة الجديدة والانتقال الى المدرج بالباصات الموضوعة مجانا بتصرف الجميع. كما طلبت اللجنة من الراغبين بالتوجه الى اهدن ارتداء اللباس الشتوي السميك نظرا للصقيع الليلي الذي يضرب اهدن ولو في عز تموز.

وفي الارز

وضعت لجنة مهرجانات الارز اللمسات الاخيرة للحفل الذي ستحييه الفنانة ماجدة الرومي مساء اليوم على مدرجات الارز، والذي سيشكل حدثاً كبيراً آخر على المستوى الفني والسياحي والوطني في لبنان. وكما كل عام يكون لمهرجانات الارز الدولية محطة تكريمية لشخصيات ولمعالم يفتخر بها لبنان. فكانت هذه السنة لفتة تكريمية للمواقع التراثية الخمسة المدرجة على قائمة التراث العالمي من منظمة "الاونيسكو"، وذلك ضمن مشهدية خاصة ستقدمها الرومي وهي من انتاج لجنة "مهرجانات الارز الدولية". اما لناحية هندسة المدرج والمسرح والترتيبات المتخذة، فستكون مختلفة عن حفل النجمة العالمية شاكيرا، لناحية التقنيات واللوجستية المستعملة وعرض المفرقعات النارية.  وسيتضمن الحفل كلمة للنائبة ستريدا جعجع توضح فيها الاسباب الكامنة وراء اختيار تكريم لبنان من خلال المواقع التراثية الخمسة المدرجة على قائمة التراث العالمي، فضلا عن الرسالة الوطنية والثقافية والتاريخية التي ستبعث بها من لبنان الى دول المنطقة والعالم.






الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم