السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

"كدبة بيضا" كوكتيل لغات وجنسيات وتوقيت جديد للعرض

المصدر: "النهار"
محمود إبراهيم
"كدبة بيضا" كوكتيل لغات وجنسيات وتوقيت جديد للعرض
"كدبة بيضا" كوكتيل لغات وجنسيات وتوقيت جديد للعرض
A+ A-

نشرت شركة "إيبلا"، المنتجة لفيلم "كدبة بيضا"، الصور الأولى له عبر صفحتها في "فايسبوك".

ومن المتوقع عرض الفيلم الذي توزّعه شركة "الإخوة المتحدين" 30 تموز الجاري.

وكانت "إيبلا" المنتجة للعمل أطلقت أخيراً البوستر الدعائي الأول الذي تتصدّر بطولته ناهد السباعي.

وأعربت مخرجة الفيلم، السورية نور أرناؤوط عن سعادتها الكبيرة بأن تكون بدايتها السينمائية داخل السوق المصرية التي تعتبرها الأبرز عربياً.

وعن كونها اختارت فيلماً كوميدياً كبداية لها، على عكس المخرجين الآخرين الذين قد يفضّلون أن تكون بدايتهم بأفلام يستطيعون فيها إبراز قدراتهم الإخراجية أكثر، قالت إنها لا تهتم بتصنيف الأفلام، بل بأن تحكي قصة.

وأشارت إلى أنها صاحبة فكرة الفيلم، حيث كتبتها باللغة الإنكليزية وجلست مع السيناريست المصري لؤي السيد الذي كتب السيناريو والحوار باللهجة المصرية.

وعن اقتراب عرض فيلمها في #مصر قالت إنها تشعر بالتوتر خصوصاً أنها استغرقت وقتاً طويلاً في كتابة الفيلم وتنفيذه ليخرج بالصورة التي تتمناها، مبدية حماستها لعرضه في مصر، وفخورة بكونها المخرجة السورية الأولى التي تقدم فيلما تجارياً مصرياً.

نور عبرت أيضاً عن تفاؤلها بعرض الفيلم في الموسم الصيفي المصري وبين موسمي العيدين، حيث إنه "توقيت جيد يعطي الفيلم فرصة أكبر في السينمات ويستفيد من الرواج الذي أحدثته افلام موسم عيد الفطر".

"كدبة بيضا"، فكرة وإخراج السورية نور أرناؤوط، سيناريو وحوار لؤي السيد وبطولة ناهد السباعي، محمد سلام، الفنانة الكبيرة هالة فاخر وعدد من النجوم الأميركيين، منهم المصري سامي الشيخ وألكسندرا جروسي، إليشيا دي، بريت كولين، وبيث برودريك، وإنتاج "إيبلا مصر للإنتاج السينمائي".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم