السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بالصور: الأوروغواي تتصدّر وتعيد روسيا إلى أرض الواقع

المصدر: "النهار"
بالصور: الأوروغواي تتصدّر وتعيد روسيا إلى أرض الواقع
بالصور: الأوروغواي تتصدّر وتعيد روسيا إلى أرض الواقع
A+ A-

تصدّرت الأوروغواي المجموعة الأولى بفوزها على #روسيا 3-0 (الشوط الأول 2-0)، في المباراة التي أقيمت على ملعب سامارا أرينا، في إطار الجولة الثالثة والأخيرة للدور الأول في مونديال روسيا 2018.

وافتتح لويس سواريز التسجيل في الدقيقة 10 من ركلة حرة مباشرة، حيث عبرت الكرة الحائط الدفاعي واستقرّت أقصى الزاوية اليسرى لمرمى أكينفييف، وجاء الهدف الثاني عن طريق لاعب روسيا دينيس تشيريشيف (23 خطأ في مرمى فريقه) بعدما نفّذ لوكاس توريرا الركلة الركنية وتابعها لاكسالت وتحوّلت من قدم تشيريشيف بالخطأ الى داخل المرمى.

ودفعت روسيا ثمن أخطائها الدفاعية باهظاّ، ما سمح للأوروغواي بالتسجيل من أول تسديدتين على المرمى، وما صعّب الأمور على البلد المضيف هو طرد اللاعب إيغور سمولنيكوف بعدما تم إنذاره للمرة الثانية.

وكاد لاعب روسيا دزيوبا يعكّر احتفالية حارس مرمى موسليرا في مباراة اليوم، لكنه فشل في ذلك لتنهي الأوروغواي الدور الأول بشباك نظيفة للمرة الخامسة في تاريخها (الثانية من ثلاث مباريات).

ووضع إدينسون كافاني بصمته أخيراً متابعاً الكرة المرتدة من الحارس بعد رأسية محكمة من القائد غودين مسجلا الهدف الثالث لمنتخبه في الدقيقة 90.

وتصدرت الأوروغواي المجموعة برصيد 9 نقاط تليها روسيا بست نقاط، بينما جاءت السعودية ومصر في المركزين الثالث والرابع توالياً، وودّعتا المنافسة من الدور الأول.

وأعادت النتيجة المنتخب الروسي إلى الواقع، ثلاثة أهداف وأخطاء دفاعية كثيرة، وستكون هذه المباراة درساً للدور المقبل الذي سيكون غالباً أمام اسبانيا أو البرتغال.

وأنهى رجال أوسكار تاباريز الدور الأول بالعلامة الكاملة وبشباك نظيفة، وحصل لويس سواريز على جائزة أفضل لاعب في المباراة للمرة الثانية بعد مباراة مصر في الجولة الأولى.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم