الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

أبطال آسيا: اختبار مزدوج الصعوبة بين العين والدحيل

المصدر: "أ ف ب"
أبطال آسيا: اختبار مزدوج الصعوبة بين العين والدحيل
أبطال آسيا: اختبار مزدوج الصعوبة بين العين والدحيل
A+ A-

يخوض #العين اختباراً صعباً في رحلة بحثه عن ثلاثية تاريخية، بعدما حسم ثنائية محلية نادرة، عندما يستضيف #الدحيل، بطل #قطر والفريق الوحيد الذي حقق 6 انتصارات في دور المجموعات، يوم غد الثلثاء، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال آسيا في كرة القدم.

وستكون هذه المباراة أيضاً الاختبار الأصعب حتى الآن في المسابقة للدحيل، المتوج بدوره بثنائية محلية في الدوري وكأس قطر.

وأحرز العين الثنائية المحلية الاولى في تاريخه بفوزه بلقبي الدوري والكأس، ليوجه أنظاره إلى البطولة الآسيوية، حيث يسعى إلى استكمال موسمه الاستثنائي ببلوغ الدور ربع النهائي، ومحاولة التتويج باللقب القاري للمرة الثانية بعد عام 2003.

وبعدما أضاف العين لقب مسابقة الكأس إلى الدوري في 3 أيار الجاري، بعد فوزه على الوصل في المباراة النهائية 2-1، أرجأ احتفالاته الى ما بعد مباراتي الدحيل الذي يشكل العائق الأكبر أمام طموحاته بالنظر الى انه نال مثله ثنائية الدوري وكأس قطر، وتصدر مجموعته الآسيوية بالعلامة الكاملة.

وقال مدرب العين الكرواتي زوران ماميتش بعد الفوز على الوصل: "الموسم لم ينته بعد"، مؤكداً ان "الجمع بين الدوري والكأس للمرة الأولى في تاريخ النادي غير كاف في الفترة الحالية، حيث إن سقف الطموح يرتفع".

وتابع ماميتش حديثه عن أهمية المباراتين أمام الدحيل، وقال: "نسعى إلى تحقيق الانتصار في الذهاب والاياب، ولا شك ان الفوز على صعيد آسيا سيدخل على قلوبنا السعادة قبل الدخول في وقت الراحة السنوية".

كما قال صانع ألعاب العين وأفضل لاعب آسيوي لعام 2016 عمر عبد الرحمن بعد التتويج بلقب الكأس: "الموسم الاستثنائي يكون عندما نفوز بلقب دوري أبطال آسيا، حتى الآن موسمنا ممتاز بعد إحراز لقبي الدوري والكأس، ولكنه ليس استثنائياً"، مشدداً على ان لقب الكأس "سيشكل دافعاً مهماً للعين" قبل اللقاء مع الدحيل.

ويملك العين، وصيف بطل 2005 و2016 أيضاً، تاريخاً مميزاً في دور الـ 16، اذ لم يغب عنه بعد تتويجه باللقب عام 2003، وتخطاه 7 مرات، وخروجه الوحيد من هذا الدور كان على يد مواطنه الاهلي في 2015.

ويفتقد العين أمام الدحيل خدمات مدافعه الدولي مهند العنزي ولاعبه المصري حسين الشحات للايقاف، وسيكون غياب الاخير خصوصاً مؤثراً بعدما لعب دوراً مهماً في تألق فريقه، الذي انضم اليه في كانون الثاني الماضي وسجل 11 هدفاً وساهم في 13 في كل المسابقات.

وسيكون اعتماد العين هجومياً في المباراة التي تقام في استاد هزاع بن زايد بمدينة العين، على عبد الرحمن والبرازيلي كايو فرنانديز والدولي السويدي ماركوس بيرغ الذي يتساوى في ترتيب هدافي دوري الأبطال مع الجزائري بغداد بونجاح لاعب السد القطري (7 أهداف).

من جهته، يخوض الدحيل المباراة بمعنويات عالية بعدما حسم ثنائية الدوري والكأس في قطر، وبلغ نصف نهائي كأس الأمير، كما صعد الى دور الـ16 في البطولة الاسيوية بعدما حقق 6 انتصارات متتالية في المجموعة الثانية، ليكون الوحيد بين أندية المجموعات الثماني (غرب وشرق آسيا) الذي يحصد العلامة الكاملة.

واعتبر النادي القطري عبر موقعه الالكتروني انه يدخل في "أخطر أسبوعين"، وفي "فترة حرجة، حيث تنتظره العديد من المواجهات الصعبة".

وأضاف: "يجب ان يظهر الدحيل وجهه الحقيقي في الدور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا، حين يلتقي مع العين الإماراتي. في مواجهة لن يكون أمامه فيها سوى تحقيق نتيجة إيجابية مع تجنب الخسارة".

وبحسب احصاءات الموقع الالكتروني للنادي القطري، خاض الدحيل 31 مباراة في الموسم الحالي من دون خسارة، ففاز في 28 مباراة وتعادل في ثلاث، وسجل 108 أهداف في مختلف المسابقات.

ويفتقد بطل قطر أبرز لاعبيه التونسي يوسف المساكني، الذي تعرض إلى إصابة في الرباط الصليبي أبعدته عن فريقه ومنتخب بلاده في نهائيات مونديال 2018 في روسيا، اضافة الى مدافعه البرازيلي لوكاس مينديز، الذي طرد في اللقاء الاخير بدور المجموعات امام الوحدة الاماراتي.

وفي مباراة ثانية، ضمن دور الـ16 تقام الثلثاء، يلتقي ذوب آهن الايراني مع مواطنه استقلال طهران في العاصمة.

وحل ذوب آهن ثانياً في المجموعة الثانية خلف الدحيل بفوزين وتعادل وثلاث خسارات، بينما أنهى استقلال طهران الدور الأول في صدارة المجموعة الرابعة بثلاثة انتصارات وثلاثة تعادل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم