السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

"القوات" تفتتح "بيت الطالب" السبت في الضبيه

"القوات" تفتتح "بيت الطالب" السبت في الضبيه
"القوات" تفتتح "بيت الطالب" السبت في الضبيه
A+ A-

يفتتح حزب "القوات اللبنانية" السبت المقبل عند الساعة 4 من بعد الظهر مشروع "بيت الطالب” في الضبية بعد 3 اعوام على وضع د. سمير جعجع حجر الاساس بمشاركة النائبين ستريدا جعجع وايلي كيروز.

لطالما كانت فكرة إنشاء مشروع بيت الطالب من ضمن أولويات عضوي كتلة "القوّات" إيماناً منهما في أن أي عمل نيابي يجب أن ينطلق من الحلقة الأولى في المجتمع وهي جيل الشباب، وان الواجب يقتضي العمل على مساعدة هذا الجيل في خطواته الأولى عبر تسهيل حياته الدراسيّة من أجل تحفيزه على التحصيل العلمي، خصوصاً بالنسبة لشباب المناطق البعيدة عن العاصمة حيث يضطر الأهل إلى ترك أرضهم والإنتقال إلى العيش في المدينة من أجل مواكبة أولادهم الذين يتابعون تحصيلهم الجامعي بسبب خوف الأهل من ضياع أبنائهم.

أما لماذا تم اختيار انشاء المشروع في منطقة الضبية؟ فلأنها وسطيّة بين بيروت، كسروان وجبيل حيث تنتشر معظم الجامعات الخاصة والرسميّة، ما من شأنه تسهيل مواصلات الطلاب وتوفير أكبر قدر ممكن من الوقت والأعباء الماليّة عليهم. وبالفعل، بعد إتصالات عديدة وجهد جهيد تمكنت النائب جعجع من تأمين المبلغ المالي المطلوب لشراء الأرض وذلك خلال زيارتها برفقة جعجع إلى دولة قطر حيث عرضت المشروع على سمو الأميرة الشيخة موزة بنت ناصر المسند التي بادرت بالتبرع بثمن الأرض. 



بعد شراء الأرض، التي تبلغ مساحتها 6500 متر مربع، بدأ العمل على وضع الدراسات الهندسية والفنيّة للمشروع فالتقت النائب جعجع بصاحب ورئيس مجلس إدارة "دار الهندسة – شاعر" السيّد طلال الشاعر الذي بادر بالمساهمة بالمشروع عبر تقديمه الدراسات الهندسيّة والفنيّة مجاناً. استمرّت التحضيرات والإجتماعات المكثفة لمدّة سنة حتى تم التوصل إلى التصوّر النهائي لهندسة المشروع بالتعاون مع عدد من المكاتب الإستشاريّة في دار الهندسة.

يضم المشروع 121 غرفة يمكنها استيعاب 241 طالباً، ويقسم إلى جناحين للشباب والبنات. في القسم المشترك من المشروع هناك قاعة استقبال، كافيتيرا، قاعة مؤتمرات، Gym، كابيلا، ملعب كرة سلّة وحدائق خارجيّة. أما في أقسام البنات والشباب فتضم إلى الغرف مطبخ، قاعة دراسة وصالون للإستراحة.

يؤمن المشروع مواقف لسيارات الطلاب والزوار وفان لنقلهم من وإلى الأوتوستراد. كما تم التعاقد مع شركات للحراسة، التنظيف والصيانة وسيتم تجهيز المشروع بفرش وأجهزة إلكترونيّة حديثة ذات جودة عاليّة جداً.

ويتم العمل على أن يكون للمشروع كاهناً يزور الطلاب بين الحين والآخر من أجل إقامة الصلاة في الكابيلا وندوة للرياضة الروحيّة في قاعة المؤتمرات. كما ستقوم إدارة المشروع بتنظيم الإحتفالات في المناسبات وندوات ثقافيّة واجتماعيّة وفكريّة.





حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم