السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

عودة غير موفّقة لشارابوفا في دورة انديان ويلز

المصدر: "أ ف ب"
عودة غير موفّقة لشارابوفا في دورة انديان ويلز
عودة غير موفّقة لشارابوفا في دورة انديان ويلز
A+ A-

سقطت الروسية #ماريا_شارابوفا عند الاختبار الاول بخسارتها أمام اليابانية ناومي اوساكا 4-6 و4-6، في مشاركتها الاولى بعد غياب ثلاثة أعوام في دورة انديان ويلز الاميركية للتنس.

وسبق للروسية ان توجت بلقب هذه الدورة عامي 2006 و2013.

وتراجع تصنيف شارابوفا الى المركز 41 عالمياً نتيجة غيابها 15 شهراً عن الملاعب بسبب ثبوت تناولها مادة ميلدونيوم المحظورة مطلع 2016، والاصابات المتكررة التي تعرضت لها عقب ذلك، ما ادى الى انسحابها من دورات عدة.

وقالت شارابوفا (30 عاماً) المصنفة أولى في العالم سابقاً: "اردت فعلاً ان احقق نتائج جيدة في هذه الدورة والتقدم فيها، ولكن يجب ان انتظر العام المقبل لفعل ذلك".

وعانت الروسية سوء ضربات الارسال، فارتكبت 6 اخطاء مزدوجة، ونجحت فقط في 25 في المئة من النقاط على ارسالها الثاني، وخسرت ارسالها 5 مرات في المباراة.

ولم تحقق شارابوفا الكثير في مشاركاتها هذا العام، فخرجت من الدور الثالث لبطولة أوستراليا المفتوحة بخسارتها أمام الالمانية انجيليك كيربر، وانسحبت من الدور الاول لدورة دبي بسبب الاصابة.

من جهتها، قالت الشابة اليابانية اوساكا، البالغة 20 عاماً: "انه شرف كبير ان اواجهها، كنت اشاهد مبارياتها على شاشة التلفزيون عندما كنت صغيرة".

وتلتقي اوساكا في الدور الثاني البولندية إنييسكا رادفانسكا، المصنفة ثانية في العالم سابقاً والـ32 حالياً.

وأعفيت المصنفات الـ32 الاوليات من خوض منافسات الدور الاول.

وتعود للمشاركة في الدورة الاميركية المخضرمة سيرينا وليامس حاملة اللقب بعد غياب اكثر من عام بسبب الحمل والانجاب.

وصنفت الرومانية سيمونا هاليب، بطلة نسخة 2015، والدانماركية كارولين فوزنياكي، بطلة 2011، أولى وثانية على التوالي في الدورة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم