الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

ريفي: الحسن أنقذ لبنان من الفتنة باكتشافه مشروع سماحة –المملوك

A+ A-

رأى المدير العام السابق لقوى الأمن الداخلي اللواء اشرف ريفي، خلال احتفال ازاحة الستار عن النصب التذكاري للواء وسام الحسن في بلدة بتوراتيج، ان "هناك مشروعاً اقليمياً يريد ان يقبض على لبنان ليتحكم به، وهذا المشروع بدأ يصطدم بالعراقيل، وسننتهي منه قريبا انشاء الله".
ولفت ريفي الى ان "من اغتال رفيق الحريري كان يريد الغاء المظلة السياسية والاقتصادية للوطن، ومن اغتال وسام الحسن كان يريد الغاء المظلة الأمنية للوطن".
وتحدث ريفي عن اغتيال الحريري، فشدد على ان "العدالة وحدها يمكن ان تحمي الوطن"، لافتاً الى انه "كان من الصعب ان ينال أحد من المجرم الكبير وكان علينا ان نعدّ العدة للنيل من هذا المجرم"، مشيراً الى "أننا كنا في حاجة الى غطاء دولي للتحقيق في جريمة اغتيال الحريري، وكلف المجتمع الدولي لجنة تحقيق دولية أمنّت لنا الغطاء. كنا نعرف الأرض ونعرف القاتل بالقراءة وكان علينا البحث عن أدلة"، معلنا انه والحسن كوّنا الملف القضائي الاساسي باغتيال الحريري.
واكد ريفي ان "الحسن انقذ لبنان من فتنة كبيرة باكتشافه مشروع سماحة –المملوك، وكنا نعرف انني والحسن مستهدفين، وقدرنا ان نستشهد وان نتعرض للحملات والهجمات ولكن لم نتردد للحظة، ووسام الحسن كان من الجرأة بما يكفي ليتحمل كافة المسؤوليات، وكان لا بد من تضحية كبرى لأجل هذا الوطن".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم