الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

كأس فرنسا: مرسيليا يفوز 9-0 وسان جيرمان 4-1

المصدر: "أ ف ب"
كأس فرنسا: مرسيليا يفوز 9-0 وسان جيرمان 4-1
كأس فرنسا: مرسيليا يفوز 9-0 وسان جيرمان 4-1
A+ A-

بلغ #مرسيليا الدور ربع النهائي لمسابقة كأس #فرنسا بفوزه الساحق على مضيفه بورغ-اون-بريس (درجة ثانية) 9-0، ولحق به #باريس_سان_جيرمان (حامل اللقب) بتغلبه على مضيفه سوشو (ثانية) 4-1 بفضل "هاتريك" الارجنتيني انخيل دي ماريا في ثمن النهائي.

في المباراة الاولى، فرض اليوناني قسطنطينوس ميتروغلو والارجنتيني لوكاس أوكامبوس نفسيهما نجمين للمباراة بتسجيل كل منهما ثلاثية "هاتريك".

وحسم مرسيليا نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله خماسية تناوب عليها البرازيلي لويز غوستافو (10) وديميتري باييت (13) وأوكامبوس (16) وميتروغلو (20 و41).

وعزز اوكامبوس تقدم مرسيليا بثنائية في الشوط الثاني في الدقيقتين 48 و71، وأضاف ميتروغلو الثامن (81)، قبل ان يختتم الكاميروني كلينتون نجي المهرجان بالهدف التاسع (89 من ركلة جزاء).

وفي غياب النجم البرازيلي #نيمار دا سيلفا، الذي فضل المدرب الاسباني اوناي ايمري اراحته، تألق دي ماريا في اللقاء الثاني وقاد باريس سان جيرمان الى ربع النهائي بمساهمته الفعالة في الفوز الكبير 4-1.

وسجل دي ماريا ثلاثية هي الاولى مع سان جيرمان، والاولى له منذ 27 شباط 2010 في مرمى ليشوس البرتغالي عندما كان يدافع عن ألوان بنفيكا.

كما ان دي ماريا هو اللاعب الباريسي الاكثر حسما في مختلف المسابقات في عام 2018 (15 هدفاً - سجل 9 وصنع 6) أمام نيمار (12) وكيليان مبابي (6).

وفجر ليزربييه (من الدرجة الثالثة) المفاجأة بتخطيه مضيفه اوكسير (ثانية) بثلاثة اهداف نظيفة، سجلها كيفان روشتو (45+1 من ركلة جزاء) والعاجي امبرواز غبوهو (64) وسيباستيان فلوشون (79). 

ويستكمل الدور ثمن النهائي، اليوم الاربعاء، فيلعب لنس (ثانية) مع تروا، ومتز مع كان، وشامبلي (ثالثة) مع غرانفيل (رابعة)، ومونبلييه مع ليون، على ان يختتم الخميس بلقاء غرونوبل (ثالثة) مع ستراسبورغ.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم