السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

غوغل تحصل على 30 مليون صورة لاستخدامها الخاص من خلال هذا التطبيق!

غوغل تحصل على 30 مليون صورة لاستخدامها الخاص من خلال هذا التطبيق!
غوغل تحصل على 30 مليون صورة لاستخدامها الخاص من خلال هذا التطبيق!
A+ A-

انتشر في الآونة الأخيرة تطبيق فريد يقوم بمقاربة وجهك مع وجوه تاريخية من الماضي شبيهة لك! وقد استطاع هذا التطبيق من #غوغل والذي يحمل اسم Google Arts & Culture، والمتاح على متجر App Store منذ أكثر من عامين، ان يحقق نجاحاً باهراً، اذ تمكن من ربط وجوهٍ من الحاضر بوجوهِ أناس من الماضي خلدت رسوماتٌ ملامحَهم في لوحات فنية.

التطبيق يعمل وفقاً سلسلة من الخوارزميات تترجم ملامح الوجه إلى مجموعة من الأشكال والنسب؛ ومن ثم يقارنها بقاعدة بيانات فيها الآلاف من اللوحات الفنية، كما يقدم التطبيق معلومات عن المتاحف والاتجاهات الفنية والفنانين، ويعمل التطبيق الذي ما زال موضوع حديث محبي التكنولوجيا خلال الأسبوع الماضي، في أغلب الأماكن، ولكن ليس في كل مكان، اعتماداً على قانون حماية الخصوصية لديك.

ولكن بالرغم من المتعة والظرافة التي يوفرها التطبيق، فإنَّ غوغل الآن تملك أكثر من 30 مليون صورة سيلفي، وفَّرها المستخدمون لها، لتستخدمها لأي غرضٍ تشاء، بحسب موقع Search English Roundtable الأميركي.

وقد أعلنت الشركة على موقع Google Plus قائلةً: "خلال الأيام القليلة الماضية، التقط الناس أكثر من 30 مليون صورة سيلفي عبر تطبيق غوغل للفنون والثقافة". وهذا عددٌ ضخمٌ من الصور! فهل علينا الوثوق بغوغل كثيراً!




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم