السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

هل يوقف اتحاد السلة جمهور الحكمة؟!

المصدر: "النهار"
نمر جبر
هل يوقف اتحاد السلة جمهور الحكمة؟!
هل يوقف اتحاد السلة جمهور الحكمة؟!
A+ A-

اخذت الاحداث التي رافقت مباراة فريقي الحكمة بيروت والمتحد طرابلس في المرحلة الـ13، الرابعة ايابا، في دوري الدرجة الاولى للرجال، التي اجريت بينهما على ملعب غزير وانتهت بفوز الفريق المضيف بفارق 26 نقطة وبنتيجة 104 – 78، منحى تصاعدي بعد الاتهامات التي وجهتها ادارة المتحد طرابلس ضد جمهور الحكمة بكيل الشتائم بحق كل من عمر الايوبي وبشير عموري والاميركي دارين تاونز. 

واشتعلت بين الجمهورين البيروتي والشمالي على مواقع التواصل الاجتماعي وهدد جمهور المتحد في حال لم يتخذ الاتحاد اي قرار بمعاقبة جمهور الحكمة بانه سيرد على الشتائم بالمثل ولن يستثني منها اعضاء اللجنة الادارية للاتحاد ووضع حد اقصى لـ"الانذار" الذي وجهه الى الاتحاد السبت 13 كانون الثاني الجاري موعد استضافته فريق الشانفيل ديك المحدي على ارضه.

رئيس نادي المتحد احمد الصفدي اكد في اتصال لـ"النهار" انه تمنى على جمهور فريقه التريث حتى يتسنى له معالجة الموضوع وفق القوانين المرعية الاجراء وقال: "نرفض ما حصل مع فريقنا في غزير فمن غير المقبول ان يتعرض لاعبونا عمر الايوبي وبشير عموري والاميركي دارين تاونز للشتائم من العيار الثقيل منذ بداية المباراة من دون اي رادع"، واضاف: "كرامة لاعبينا وكرامة جمهورنا من كرامتي وكرامة النادي ولن نسمح لاحد بالتطاول علينا وعلى لاعبينا".

وعن احتمال قيام جمهور المتحد بشتم اعضاء الاتحاد قال: "لا اضمن الجمهور فهو غاضب وعاتب على الادارة التي تصر على التشجيع الحضاري في وجه الفريق الضيف بينما يتعرض لاعبونا لشتى انواع الشتائم في ملاعب اخرى". ونفى ان يكون تلقى اي اتصال من ادارة نادي الحكمة.


برباري

بدوره اكد رئيس نادي الحكمة بيروت سامي برباري على العلاقة الطيبة مع نادي المتحد طرابلس "الشقيق" ورئيسه احمد الصفدي "الصديق" وقال: "نفتخر بعلاقتنا معه ونعتبره داعم اساسي للرياضة لكرة السلة".

ونفى برباري، الذي لم يحضر المباراة في الملعب لارتباطه بموعد خاص، ان يكون سمع خلال اعادة مشاهدته للمباراة اي شتائم بحق الصفدي "لا سمح الله" واضاف: "في حال تبين انه صدر عن جمهورنا اي امر غير مألوف فنحن نعتذر ونعتبره اهانة شخصية لنا".


وكان الصفدي اجرى اتصالا بالامين العام للاتحاد المحامي شربل رزق وطالبه تطبيق القانون وتحديداً المادة 149 من النظام الداخلي للإتحاد والتي تنص على معاقبة كل جمعية يتسبّب جمهورها بإثارة الشغب أو التفوه بكلمات نابية في حق الحكام او الإتحاد او في حق لاعبي أو اداريي الفريق المنافس، بحرمان جمهورها من الحضور ما بين مباراة و3 مباريات وتغريمها 250 وحدة. علما ان القرار مرتبط ايضا بما سيتضمنه التقرير الذي سيرفعه مراقب المباراة الى اللجنة الفنية التي سترفعه بدورها الى اللجنة الادارية للاتحاد.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم