السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

إيران ترفض "أدلّة" هايلي... "الأسلحة التي عرضتها مزيّفة"

المصدر: أـ ف ب
إيران ترفض "أدلّة" هايلي... "الأسلحة التي عرضتها مزيّفة"
إيران ترفض "أدلّة" هايلي... "الأسلحة التي عرضتها مزيّفة"
A+ A-

رفضت #ايران "في شكل قاطع" اعلان السفيرة الاميركية لدى الامم المتحدة #نيكي_هايلي ان الصاروخ الذي اطلقه الحوثيون على السعودية "ايراني الصنع"، مؤكدة انها قدمت "ادلة مفبركة".

وردت البعثة الايرانية في الأمم المتحدة على الاتهامات الاميركية قائلة: "الأسلحة التي عرضتها هايلي مزيفة". ورفضت في بيان "هذا الاتهام في شكل قاطع"، مؤكدة ان "لا اساس له، وغير مسؤول واستفزازي ومدمر".

وقالت: "ادلة (هايلي) المفترضة، والتي قدمت اليوم علنا مفبركة، على غرار ادلة اخرى عرضت سابقا في مناسبات اخرى". واشارت الى ان الحكومة الاميركية "تمضي وقتها في تضليل الرأي العام حول قضايا" تصب في مصلحة اجندتها السياسية.

واكدت ان "ايران لم تزود اليمن صواريخ"، معتبرة انها "ليست مصادفة ان المؤتمر الصحافي (الذي عقدته هايلي) يأتي بعد يومين من مقابلة اجرتها مع شبكة "سي ان ان" اكدت فيها ان المعركة المشتركة ضد ايران اكثر اهمية بالنسبة الى حلفاء الاميركيين في المنطقة من وضع الفلسطينيين الدقيق والاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل".

واعتبرت ان "هذه الاتهامات تهدف ايضا الى التغطية على جرائم الحرب (التي ترتكبها) السعودية في اليمن، بتواطؤ اميركي".

وفي تقرير نشر في الآونة الاخيرة عن الصواريخ التي اطلقها الحوثيون على السعودية، قالت الامم المتحدة انها رصدت بقايا صواريخ قد تكون صنعت في ايران. لكنها اوضحت انها لا تستطيع تحديد هوية الجهة التي قدمت الصواريخ، او الوسطاء المحتملين، لافتة الى انها تواصل تحقيقها.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم