الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

مانشستر سيتي لكتابة التاريخ... ومورينيو يعترف: حسم اللقب

المصدر: "أ ف ب"
مانشستر سيتي لكتابة التاريخ... ومورينيو يعترف: حسم اللقب
مانشستر سيتي لكتابة التاريخ... ومورينيو يعترف: حسم اللقب
A+ A-

يسعى #مانشستر_سيتي إلى تحطيم الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية، عندما يحل، بعد غد الاربعاء، ضيفاً على سوانسي سيتي، في المرحلة 17 من #الدوري_الانكليزي الممتاز لـ #كرة_القدم.

وابتعدت كتيبة المدرب الاسباني بيب غوارديولا بفارق 11 نقطة عن #مانشستر_يونايتد (صاحب المركز الثاني) بخروجها فائزة 2-1 في "دربي" المدينة على ملعب اولد ترافورد، محققة الفوز 14 على التوالي، لتعادل بذلك رقم ارسنال.

ورغم ان فريق الـ"سيتيزنس" خطا خطوة عملاقة نحو احراز اللقب الاول باشراف غوارديولا، فان الاخير اكد بان الامور لم تحسم، لا سيما مع وجود 22 مباراة حتى نهاية الموسم، قائلا في هذا الصدد: "في كانون الاول من المستحيل ان يتوج اي فريق بطلاً، لكن بطبيعة الحال الفارق مريح جدا".

واضاف: "الطريقة التي لعبنا فيها وشخصية اللاعبين في المباراة ضد مانشستر يونايتد تعطينا دفعة معنوية هائلة، لكن المباراة ضد سوانسي لن تكون سهلة"، لا سيما ان الاخير يكافح من اجل البقاء.

ونظرا للمباريات المكثفة التي تخوضها الفرق الانكليزية في فترة عيدي الميلاد ورأس السنة، قد يلجأ غوارديولا الى اجراء تعديلات في صفوف فريقه وابرزها اشراك المهاجم الارجنتيني سيرخيو اغويرو أساسياً على حساب البرازيلي غابريال خيسوس.

وكان أغويرو جلس على مقاعد اللاعبين الاحتياط طوال المباراة ضد مانشستر يونايتد.

في المقابل، يريد مانشستر يونايتد تضميد جراحه بالفوز على بورنموث على ملعبه.

واعترف مدرب "الشياطين الحمر" البرتغالي #جوزيه_مورينيو بانه من الصعب تعويض فارق الـ11 نقطة مع سيتي، ولدى سؤاله ما اذا كان يعتبر الاخير حسم اللقب، قال: "على الارجح، نعم. الافضلية التي يتمتع بها جيدة جداً".

واضاف: "سيتي فريق جيد جدا والحظ يقف الى جانبه".

ويستمر غياب لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا بداعي الايقاف ثلاث مباريات، اثر طرده في مباراة القمة ضد ارسنال، لكن قد يعود الى صفوف الفريق لاعب الوسط البلجيكي مروان فلايني بعد غياب دام أسبوعين.

اما #تشيلسي (بطل الموسم الماضي)، الذي يحتل المركز الثالث بفارق 14 نقطة عن سيتي، فيأمل في استعادة نغمة الفوز عندما يحل ضيفا على هادرسفيلد.

وكان "البلوز" مني بخسارته الرابعة هذا الموسم بسقوطه امام وست هام 0-1، السبت، مما جعل مهمة الدفاع عن اللقب صعبة للغاية.

والامر ينطبق على ليفربول، الذي يستضيف وست بروميتش البيون على ملعب انفيلد، وذلك بعد سقوطه على الملعب ذاته في فخ التعادل في مباراة "الدربي" مع جاره ايفرتون 1-1.

ويتعين على ارسنال ان يستعيد بدوره نغمة الفوز بعد خسارته امام مانشستر يونايتد 1-3 على ملعبه وتعادله الصعب مع ساوثهامبتون 1-1 بعيدا من قواعده، وذلك عندما يحل ضيفا على جاره وست هام.

وبدا وست هام مختلفاً بقيادة مدربه الجديد الاسكتلندي ديفيد مويس، أقله في المباريات الثلاث حتى الان، اذ تعادل مع ليستر سيتي، وخسر بصعوبة بالغة خارج ملعبه امام مانشستر سيتي، قبل ان يتفوق على تشيلسي.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي بيرنلي مع ستوك سيتي، وكريستال بالاس مع واتفورد، ونيوكاسل مع ايفرتون، وتوتنهام مع برايتون.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم