السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بطولة آسيا بالكرة الطائرة: لبنان – باكستان الأحد

A+ A-

تنطلق غداً بطولة الأمم الاسيوية الـ17 للرجال بالكرة الطائرة على ملعب مجمّع حمدان بن محمد الرياضي ونادي النصر في مدينة دبي في الامارات العربية المتحدة بمشاركة 22 منتخبا وتستمر حتى 6 تشرين الاول.
وسيخوض المنتخب اللبناني، الذي ضمن تأهله الى دور الـ16 بعد انسحاب اندونيسيا من المجموعة الثامنة، مباراته الأولى الأحد، الخامسة والنصف، بتوقيت بيروت وهدفه التأهل الى الدور ربع النهائي. وتكتسب البطولة، التي احرزت ايران لقب نسختها الاخيرة في طهران العام 2011 بفوزها في النهائي على الصين 3-1،اهميتها كونها تؤهل اصحاب المراكز الاربعة الاولى الى نهائيات كأس العالم التي ستقام في اليابان في تشرين الثاني المقبل.
وتوزعت المنتخبات الـ22 الى 8: 1: الامارات العربية المتحدة، تايلاند، 2: اوستراليا، البحرين، ميانمار، 3: ايران، الكويت، كازاخستان، 4: الصين، السعودية، الصين تايبيه، 5: اليابان، عمان، سيري لانكا، و6: كوريا الجنوبية، العراق، افغانستان، 7: الهند، قطر، اوزبكستان، 8: باكستان، لبنان.
وضمنت منتخبات الامارات وتايلاندا في المجموعة الأولى، ولبنان وباكستان في المجموعة الثامن، تأهلها الى دور الـ16 بعد انسحاب الاردن واندونيسيا من مجموعتهما بعد عملية سحب القرعة.
ويتأهل اول وثاني المجموعة الى الدور الـ16، وتوزع المنتخبات الى اربع مجموعات، على ان تتأهل ثمانية منتخبات الى الدور ربع النهائي، واربعة الى نصف النهائي.
وسبق لليابان ان أحرزت اللقب 7 مرات (رقم قياسي)، مقابل 4 لكوريا الجنوبية و3 للصين ولقب واحد لكل من اوستراليا وايران.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم