السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

ماذا جرى في طوارئ مستشفى ماريتيم... إليكم التفاصيل!

المصدر: "النهار"
"النهار"
ماذا جرى في طوارئ مستشفى ماريتيم... إليكم التفاصيل!
ماذا جرى في طوارئ مستشفى ماريتيم... إليكم التفاصيل!
A+ A-

تداول ناشطون شريط فيديو يُظهر قسم طوارئ مستشفى "ماريتيم" مغموراً بالمياه وبعد طرح أكثر من علامة استفهام في شأن حقيقة ما جرى وكيف غزت مياه السيول سوق جبيل القديم وصولاً الى قسم الطوارئ في المستشفى والأسباب التي أدت الى هذه الحادثة، كان لإدارة المستشفى رد واضح ينهي كل هذا الجدل والضجة التي أثيرت بعد تسريب الفيديو.  

أكدت رئيسة مستشفى ماريتيم فيفيان صفير في اتصال مع "النهار" ان ما "جرى كان نتيجة غزارة المياه لأكثر من 10 دقائق. ولأن مكان قسم الطوارىء يقع في طبقة سفلية أو "نزلة"، فكان من البديهي ان تدخل المياه قليلاً الى الداخل بسبب قوة وغزارة تساقط الأمطار. ويهمنا ان نوضح انه لا وجود لأي اضرار مادية او في الأجهزة والآلات الطبية، كما اننا لم نسحب مرضانا الموجودين في المستشفى بحسب ما ورد في بعض وسائل الإعلام".

وتتابع رئيسية المستشفى حديثها جازمة "كل الموضوع ان المياه كانت غزيرة ودخلت الى الطوارىء ونظفنا المكان وعادت الأمور الى طبيعتها. لم يكن هناك من داعٍ لكل هذه البلبلة، قام صاحب الفيديو بتصوير ذلك ما تسبب بضجة في غير محلها".

اما عن سبب دخول المياه وعن امكان وجود مشكلة في مجرى تصريف المياه، أكدت صفير ان "البلدية كشفت صباح اليوم على المجاري وتمّ تنظيف كل المطبات. انها المرة الاولى التي نواجه فيها هذه المشكلة او هذا المشهد، وكنا نتمنى على بعض وسائل الإعلام التواصل معنا قبل نشر معلومات مغلوطة عن سحب المرضى وتضرر الأجهزة وغيرها...وفي النهاية لا يمكن سوى القول "قطوع ومرق".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم