الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

حماس ترفض وصف حزب الله بـ "الارهاب"

المصدر: " ا ف ب"
حماس ترفض وصف حزب الله بـ "الارهاب"
حماس ترفض وصف حزب الله بـ "الارهاب"
A+ A-

اكدت حركة حماس رفضها وصف حزب الله  ب "الارهاب" في اجتماع وزراء الخارجية العرب، داعية الى حل الخلافات في المنطقة العربية ب "الحوار".

وقالت الحركة الاسلامية في بيان انها "ترفض وصف حزب الله اللبناني وحركات المقاومة بالإرهاب، وتؤكّد أنّ الذي يجب أن يدان هو إرهاب العدو الصهيوني وما تقوم به حكومته ضد الشعب الفلسطيني الأعزل".

كما اعتبرت ان "اي توجه وتصعيد في المنطقة خارج هذا الإطار يعد حرفا لبوصلة الصراع مع العدو"، داعية الدول العربية الى "دعم ومساندة نضال الشعب الفلسطيني المشروع ضد الاحتلال الغاصب، (..) وضرورة حلّ الخلافات في المنطقة العربية بالتفاهم والحوار".

وقد حملت الجامعة العربية الاحد حزب الله "مسؤولية دعم الجماعات الارهابية في الدول العربية" واتهمته مع الحرس الثوري الايراني بـ"تأسيس جماعات ارهابية" في مملكة البحرين.

وأكدت الجامعة في بيانها ضرورة توقف حزب الله "عن نشر التطرف والطائفية والتدخل في الشؤون الداخلية للدول وعدم تقديم أي دعم للإرهاب والإرهابيين في محيطه الإقليمي".

وصدر موقف الجامعة في وقت يزداد فيه التوتر بين السعودية وايران القوتين الاقليميتين المتخاصمتين في الشرق الاوسط حول العديد من الملفات وخصوصا الحرب في اليمن وسوريا اضافة الى الملف اللبناني.

وطالما اعتبرت حماس حليفة لايران، رغم ان علاقتهما تضررت بسبب موقف الحركة من الازمة في سوريا وميلها الى دعم المعارضين، الا ان حماس اعلنت مؤخرا تحسن علاقتها مع طهران.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم