الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

الدوري السعودي: اختبار صعب للاتحاد أمام الشباب

المصدر: "أ ف ب"
الدوري السعودي: اختبار صعب للاتحاد أمام الشباب
الدوري السعودي: اختبار صعب للاتحاد أمام الشباب
A+ A-

يخوض الاتحاد إختباراً صعباً مع ضيفه الشباب، بعد غد الجمعة، في استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، في قمة منافسات المرحلة العاشرة من #الدوري_السعودي لكرة القدم.

ويحتل الاتحاد المركز السادس برصيد 12 نقطة، وقد نجح في استعادة توازنه على حساب الفتح في مباراته الأخيرة، وهو يبحث عن فوز رابع في الدوري والثاني توالياً للتقدم في الترتيب، خصوصاً أن صفوفه ستشهد عودة عدنان فلاته والدولي فهد المولد، الذي ناشد جماهير الاتحاد بمساندة اللاعبين امام الشباب.

وقال المولد: "أعرف أن الجماهير الاتحادية لن تتأخر عن مساندتنا في مباراة الشباب المهمة، لمواصلة الانتصارات والخروج من المرحلة الصعبة التي نمر بها".

ولم يكمل فهد المولد مباراة فريقه أمام الهلال في المرحلة الرابعة من الدوري، بسبب الاصابة التي ابعدته عن الملاعب لنحو شهرين. 

وأوضح المولد: "الاصابة ابعدتني 8 أسابيع، لكني أتوق للعودة وأصبحت جاهزاً للمشاركة في المباريات".

في المقابل، فإن الشباب (11) برصيد 9 نقاط، لم يعرف طريق الفوز في آخر 5 مباريات، لكنه تمكن في آخر مبارياته من اقتناص نقطة ثمينة امام الهلال وفوت على الأخير الانفراد بالصدارة. 

وتعتبر المباراة صعبة على الفريقين ولا يمكن ترجيح كفة أحدهما على الآخر، وبالتالي سيكون باب النتيجة مفتوحا على مصراعيه لكل الاحتمالات. 

وفي مباراة أخرى، يحل #النصر الرابع ضيفاً ثقيلاً على الرائد على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.

ويحتل الرائد المركز قبل الأخير برصيد 5 نقاط وله مباراة مؤجلة أمام الهلال، لكنه لا يزال يواصل مستوياته المتذبذبة، فبعد فوزه الساحق أمام الباطن عاد وخسر أمام القادسية.

ويملك #الأهلي فرصة الابتعاد عن الصدارة، في ظل تأجيل مباراة الهلال والفيصلي لارتباط الاول بخوض ذهاب نهائي دوري ابطل آسيا، السبت المقبل، امام اوراوا الياباني في استاد الملك فهد الدولي بالرياض. 

ويحل الأهلي متصدر الترتيب بـ20 نقطة ضيفاً على التعاون تاسع الترتيب بـ11 نقطة، في مباراة لن تخلو من صعوبة للضيوف.

وفي باقي المباريات، يتطلع القادسية إلى تحقيق الفوز الثاني توالياً والثالث في المسابقة، عندما يستقبل الباطن، يوم غد الخميس، على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في افتتاح مباريات المرحلة. 

فالقادسية، الذي يحتل المركز السابع برصيد 12 نقطة، ظهر خلال الجولات الماضية بمستويات متفاوتة رغم تكامل صفوفه، الأمر الذي حتم على الإدارة إقالة المدرب التونسي ناصيف البياوي بعد الجولة الماضية رغم الفوز على الرائد، والتعاقد مع المدرب البرازيلي باولو بوناميغو صاحب الخبرة الثرية في الدوري الإماراتي.

ويبحث أُحد عن الفوز الأول على أرضه عندما يستضيف الاتفاق على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة، بينما يلعب السبت الفيحاء مع الفتح.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم