السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الراعي في قصر بعبدا: زيارتي إلى السعودية ولقائي الحريري يكمّلان جهود عون

الراعي في قصر بعبدا: زيارتي إلى السعودية ولقائي الحريري يكمّلان جهود عون
الراعي في قصر بعبدا: زيارتي إلى السعودية ولقائي الحريري يكمّلان جهود عون
A+ A-

زار البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا حيث جرت جولة افق حول الاوضاع الراهنة والتطورات الاخيرة. واكد الراعي لعون وقوفه الى جانبه في جهوده الآيلة إلى تخطي هذه المرحلة الدقيقة خصوصًا بعد استقالة الرئيس الحريري منوّها بالاجماع الوطني حول هذه المساعي، مؤكداً وجوب استثماره في إبعاد كل خطر عن لبنان.  

كما كان بحث في موضوع زيارة الراعي الى المملكة العربية السعودية تلبية لدعوة رسمية، فكان توافق على اهمية ما ستحمله الزيارة من تأكيد على ضرورة تحييد لبنان عن الصراعات الاقليمية ورفضه الدخول في محاورها مع السعي الدؤوب لان يكون واحة سلام واستقرار وحوار تختبر فيه الثقافات والديانات نموذج العيش معًا والتفاعل الحضاري والوطني. وبما ان جدول اعمال الزيارة سيتضمن لقاء مع دولة الرئيس سعد الحريري، أكد البطريريك أن سعيه حيال استقالة الحريري سيكون مكمّلا لما يقوم به الرئيس من اجل صون الوحدة الوطنية وتجنيب لبنان المزيد من الازمات.

ومساء اجرى الراعي سلسلة اتصالات هاتفية كان ابرزها برئيس مجلس النواب نبيه بري وعرض معه لابرز التطورات الاخيرة الى جانب موضوع زيارته الى السعودية ومؤكداً على اهمية العناوين الوطنية ووحدتها في هذه المرحلة والتي سيحملها في زيارته. كما اتصل بالنائب بهية الحريري ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع .


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم