السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

إلسا غريتر بالقوس والوتر أحيت الحوار مع الأوركسترا ومسلّم قاد بدقة النسيج البوليفوني لمندلسون وسيبيليوس

مي منسى
Bookmark
إلسا غريتر بالقوس والوتر أحيت الحوار مع الأوركسترا ومسلّم قاد بدقة النسيج البوليفوني لمندلسون وسيبيليوس
إلسا غريتر بالقوس والوتر أحيت الحوار مع الأوركسترا ومسلّم قاد بدقة النسيج البوليفوني لمندلسون وسيبيليوس
A+ A-
لكل ليلة من ليالي الأوركسترا الفيلهارمونية الوطنية، سفر في تاريخ الموسيقى وعصورها. هنا في كنيسة القديس يوسف، نتذوّق، ننتشي، نكتشف ونفاجأ أحياناً بعازف منفرد يتوّج العالم الموسيقي بمهاراته، فيحلّ ضيفاً على الأوركسترا، وفي سرّ آلته قمر، يهلّل بسحره على عشّاق، يدمنون هذه المغامرة الأسبوعية مع موسيقيين رحلوا عن هذا العالم وبقيت قناديلهم مشعّة، تحرّر النفوس من الظلام. "الإيطالية" السمفونية الرابعة لفيليكس مندلسون، هي البداية. متوقّدة، متوثّبة، جامحة، هكذا انطلقت الأوركسترا من الإشارة الأولى للمايسترو، تبشّر برسالة مكتوبة للحياة والتفاؤل. كل ما في اللوحة الأولى من عناصر أوكل مندلسون إلى أوركسترا كاملة لرسمها، إيحاءات تركتها إيطاليا في ذاكرته. النور والشمس النادران في المانيا، أوحيا إلى الموسيقي سمفونيته الرابعة، التي بها افتتحت الأوركسترا الفيلهارمونية ليلة الجمعة، فتهنا عن إيطاليا وجمال طبيعتها، ليغدو التركيز على ذلك النظام الباهر الموزّع بين الوتريات والهوائيات...
ادعم الصحافة المستقلة
اشترك في خدمة Premium من "النهار"
ب 6$ فقط
(هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم)
إشترك الأن
هل أنت مشترك؟ تسجيل الدخول

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم