الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

5 أمور تجعلك مميزاً ومحبوباً وسط أصدقائك

مروة فتحي
5 أمور تجعلك مميزاً ومحبوباً وسط أصدقائك
5 أمور تجعلك مميزاً ومحبوباً وسط أصدقائك
A+ A-

إذا كنت وسط مجموعة من الأصدقاء، وتريد أن تكون أنت الزعيم أو المحبوب بينهم جميعاً، فذلك ليس صعباً أو مستحيلاً. كل ما عليك هو اتباع النصائح التالية التي تقدمها خبيرة التنمية البشرية نهلة رضوان لتكون شخصاً مميزاً في أي مجموعة تكون بها: 

أسلوب الدعابة

لا بد أن تتحلى بروح الدعابة وخفة الظل بين الأصدقاء، إذ إن ذلك سر تميزك وجعلك محبوباً بين الجميع، ولكن يجب أن تعلم أن هناك فرقاً بين خفة الظل والسخافة، فليس في كل وقت مطلوباً أن تكون مرحاً.

أسلوبك الخاص

ظهورك بين الأصدقاء بأسلوب معين في اللبس أو قصة الشعر وحتى رائحة العطر يجعلك مميزاً بين أصدقائك، حتى إن الكثير منهم سيعتمدون عليك في أخذ رأيك بشأن الموضة أو الألوان.

أبرز شخصيتك

أهم نقطة في إبراز الشخصية هي الابتعاد عن الخجل والتحدث بثقة والتعبير عن الرأي بكل حرية وموضوعية والدخول في نقاشات بناءة مع تجنب الجدال، كل ذلك يجعلك مميزاً بين أصدقائك.

انثر طاقة إيجابية لمن حولك

لا تكن شخصاً يبث طاقة سلبية على أصدقائك وبخاصة في المواقف الصعبة التي يمرون أو تمر بها أنت، بل حاول دائماً أن تكون مصدراً للطاقة الإيجابية وساعد أصدقاءك إن احتاجوا لذلك وكن لهم الداعم والسند وحتماً سيقدرون قيمة ذلك وستكون لك مكانتك الخاصة في قلوبهم.

أظهر قدراتك

لكل شخص قدرة أو موهبة أو مهارة يتقنها وتجعله مميزاً وسط الآخرين، كل ما عليك هو أن تحدد ما هي قدراتك وحاول أن تظهرها وتعمل على تنميتها لتجذب الأنظار إليك وتكون مميزاً ومحبوباً.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم