السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

غياب أرطغرل عن إعلان المسلسل التركي... مَشاهد جنازة وقلق

غياب أرطغرل عن إعلان المسلسل التركي... مَشاهد جنازة وقلق
غياب أرطغرل عن إعلان المسلسل التركي... مَشاهد جنازة وقلق
A+ A-

تقرّر بدء عرض الموسم الرابع من المسلسل التركي التاريخي "قيامة ارطغرل" في 25 من الشهر الجاري، وبثّ الاعلان الترويجي الأول للمسلسل الذي شكّل صدمة لعشاقه، حيث غاب بطل العمل انجين التان أو القائد ارطغرل عن الإعلان، وعرض مشاهد لجنازة اعتبرها مشاهدون جنازته، في حين رأى آخرون أنها جنازة وهمية لإيهام الأعداء بوفاته وسيتوارى لمدة عن الأنظار. 

غياب القائد أثار فضول متابعين تساءلوا عن السبب، لا سيّما أنه في الرواية التاريخية الاصلية يموت أرطغرل وهو على أعتاب الـ 90 من عمره وليس في سن مبكرة.

فيما أكد عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنّ أرطغرل لم يمت لأن نجله عثمان مؤسس الدولة العثمانية لم يولد بعد، وغياب القائد عن الإعلان الأول مجرد تشويق وإثارة لجذب المشاهدين ليس أكثر. 

مسلسل "قيامة ارطغرل" يحظى في تركيا بنسبة مشاهدة عالية، وهذا ما جعل العمل يستمر حتى الموسم الرابع، ويتناول تاريخ البلد، ويتحدّث عن والد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، وقائد قبيلة قايي من أتراك الأوغوز، الذي مهّد لوضع الأساس للإمبراطورية العثمانية. ويحظى المسلسل بدعم الحكومة التركية، وسبق أن صرّح #أردوغان أنه هو وأحفاده يتابعونه بشغف، وقدّم اعتذاراً لفريق العمل قبل عامين، عندما قال مقدم حفل "الفراشة الذهبية" انه لا يشاهده ولا يعرفه، وقام بزيارة لمواقع التصوير والتقط صوراً مع أبطاله.

المسلسل أيضاً لاقى رواجاً لدى الجمهور العربي الذي تابعه عبر الانترنت مترجماً قبل أن تتم دبلجته، فيما قام تلفزيون قطر منذ أشهر بدبجلته وعرضه على التلفزيون القطري.




حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم