السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

هذه الأمور تمنحك "طاقة إيجابية"

مروة فتحي
هذه الأمور تمنحك "طاقة إيجابية"
هذه الأمور تمنحك "طاقة إيجابية"
A+ A-

يبحث الأشخاص بشكل دائم عن مصادر للطاقة الإيجابية، وذلك للتخلص من الضغوط التي يتعرضون لها في أثناء العمل أو الدراسة، وقد تكون هذه المصادر متاحة حولنا ولكن نحن فى غفلة عنها.  

تقول أستاذة الموسيقى والرسم بمعهد سانت ماريا، كيرستين كلتا، إن فكرة تعلم الموسيقى تجعل الأفراد أكثر بهجة وتفاؤلا، وتجعل لديهم قدرة على استيعاب الضغوط التي يتعرضون لها فى محيط بيئتهم الخاصة، والتعلم لا يقتصر على الشباب أو الأطفال، ولكن كبار السن أيضاً لهم الحق فى التعلم سواء كان النشاط رسماً أو موسيقى.

وتؤكد أن من أكثر مصادر البهجة والطاقة الإيجابية الرسم بكل أنواعه سواء كان رصاصاً أو فحماً أو ألوان زيت وإكليريك وباستيل وجواش ورسماً على الزجاج وفن الموزاييك، وأيضاً تعلم الموسيقى من خلال العزف على آﻻت الأورج والجيتار والكمان والعود والساكس والفلوت والناي، كلها أمور تبعث طاقة إيجابية في الروح وتقلل من الضغوط لأنها تكون متنفساً لنا ولوجداننا.

وتضيف كيرستين أن الأشغال الفنية تقوم بالتغلب على الطاقة السلبية وبخاصة الأشغال التي تعتمد على استخدام خامات الجلد والخشب والنحاس والإكسسوارات، وتذكر أن هذه الأمور تمنح طاقة إيجابية وتنمي المواهب والشخصية، كما أنها تعدل في السلوك لدى الأشخاص.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم