السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بروتينات الحوامل تهدّد الأجنّة بخطر انفصام الشخصيّة

حمدي حجازي
بروتينات الحوامل تهدّد الأجنّة بخطر انفصام الشخصيّة
بروتينات الحوامل تهدّد الأجنّة بخطر انفصام الشخصيّة
A+ A-

تحرِص جميع الحوامل على تناول الأطعمة الصحّية التي تفيد الأجنّة، كي يصلوا إلى الدنيا في أفضل حال.
ويبذل الباحثون جهوداً مضنية من أجل التعرّف إلى أفضل نظام غذائيّ للنساء أثناء فترة الحمل، ويقدّم الأطبّاء نصائحهم المستمرّة لهنّ بشأن أفضل أنواع الأطعمة التي لا بدّ أن يحرصن على تناولها، وتلك التي ينبغي أن يتجنّبنها. 

وحسبما ذكرت "الدايلي ميل" فقد أشارت آخر الدراسات حول ذلك إلى أنّ تناول الحوامل جرعات زائدة من البروتينات قد يكون ضارّاً بالنسبة للأجنّة، حيث تؤدي إلى تزايد فرص تعرّض الأطفال لمرض انفصام الشخصيّة في وقت لاحق من الحياة.

ولذلك فإنّ تناول جرعات زائدة من اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان والمكسّرات، من شأنه أن يسبب زيادة نسبة البروتينات في جسد المرأة الحامل فيزيد من خطر احتمال تعرّض الأطفال للإصابة بالأمراض العقلية.
واكتشف الباحثون الذين أجروا الدراسة أنّ إعطاء الفئران الحوامل جرعات زائدة من حمض الميثيونين، الذي يعدّ الحمض الأميني الأوّل لبناء البروتين، سبّب إصابة ذرّيتهم بأمراض سلوكية وعقلية مثل انفصام الشخصية. 

وتؤكّد الدكتورة أمل الأشقر من جامعة كاليفورنيا، التي ألّفت تلك الدراسة، أنّ النتائج أثبتت أننا نتاج ما أكلته أمّهاتنا. وتواصل أنّ مجال البحث في ذلك الأمر يعدّ مثيراً للغاية.
جدير بالذكر أنّ مرض انفصام الشخصيّة هو أكثر الاضطرابات العقلية شيوعاً، ومن أعراضه الهلوسة والأوهام والأفكار المشوّشة والتغيّرات في السلوك. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم