السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

استبدال الماء بالصودا يساعد على فقدان 6 كغم من محيط الخصر

ترجمة حمدي حجازي
استبدال الماء بالصودا يساعد على فقدان 6 كغم من محيط الخصر
استبدال الماء بالصودا يساعد على فقدان 6 كغم من محيط الخصر
A+ A-

أوضحت دراسة أميركية أنّ استبدال الماء بالصودا يمكن أن يُقلّل نحو 6 كيلوغرامات من محيط الخصر خلال سنة واحدة. 

ووفقاً للدراسة، فإنّ مجرّد شرب مقدار نصف لتر من الماء بدلاً من الكمية عينها من الصودا يجعلك وكأنك تجنّبت شرب مقدار 119 كوباً من السكّر، ما سيؤدي إلى حماية الجسم من امتصاص 22 كغم إضافية من السكّر على مدار 12 شهراً.

وحسبما ذكرت "الدايلي ميل"، ففي المتوسّط يستهلك الأميركيون 150 سعرة حرارية من الصودا كل يوم، ولكن 40٪ من السكان يستهلكون ما بين 300 و800 سعرة حرارية يومياً.

وشهدت السنوات القليلة الماضية انخفاضاً كبيراً في استهلاك المشروبات السكّرية، حيث انخفضت بنسبة 27 في المئة منذ عام 1998، وذلك بعدما أصبحت المياه المعبّأة هي البديل الأمثل للعديد من الناس. ومع ذلك، فقد ارتفع معدّل السمنة في العقود الأخيرة.

ويرى الباحثون أيضاً أنّ شرب ربع لتر (تقريباً) من الحليب بدلاً من نصف لتر من الصودا سيساعد على التخلّص من 3 كغم، أما تناول ثلاثة أرباع اللتر من القهوة المثلجة بإضافة الحليب والسكّر فيمكن أن يقضي على 4 كغم.

وقد قال توماس فارلي، مفوّض الصحّة في ولاية فيلادلفيا إنّ التخلي عن علبة واحدة من الصودا، التي تحتوي على نحو 150 سعرة حرارية من شأنه أن يضعك على بداية طريق التخلّص من السمنة.

كذلك يحذّر مركز السيطرة على الأمراض CDC من المشروبات المحلّاة بالسكّر، موضحاً أنّ شربها بكثرة يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بمرض السكّري وأمراض القلب وأمراض الكلى وتسوّس الأسنان والنقرس وأمراض الكبد غير الكحولية.




حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم