السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الحريري: واجبي كرئيس وزراء هو حماية لبنان من عدم الاستقرار

الحريري: واجبي كرئيس وزراء هو حماية لبنان من عدم الاستقرار
الحريري: واجبي كرئيس وزراء هو حماية لبنان من عدم الاستقرار
A+ A-

اعتبر رئيس الحكومة سعد #الحريري انّ "الادارة الأميركية تتفهم جيدا وضع لبنان"، وقال: "قد يكون هناك تخفيض في الموازنة
فيما يتعلق بالمساعدات العسكرية الخارجية ولكني اعتقد ان الادارة تفهمت ما قلناه لها خلال محادثاتنا، واهمية الشراكة بيننا واهمية استمرار مكافحة الارهاب والتطرف".

وبعد المحاضرة التي ألقاها في معهد كارنغي، قال الحريري ردّاً على أسئلة الحضور: "واجبي كرئيس وزراء هو حماية #لبنان من اي نوع من عدم الاستقرار"، معتبراً أن ارساء الاستقرار هو الامر الاكثر اهمية في عمله الحكومي.

وقال: "كما ان "حزب الله" لن يوافق ابدا على سياستي فانا ايضا لن اوافق ابدا على سياستهم وما يقومون به في سوريا، ولكننا توافقنا على ان المصلحة الوطنية للبنان هي ان يكون هناك استقرار وحكومة فاعلة وبرلمان يقوم بعمله، وانا اؤكد ان رئيس الجمهورية ميشال عون حريص على استمرار هذا التفاهم لما فيه مصلحة كل الافرقاء". 

وتابع: "اذا سُئلت هل انا موافق على ما يقوم به "حزب الله"، اجيب كلا واختلف معهم، وكنا نفضل ان يقوم الجيش اللبناني بما يقومون به هم في عرسال، ونحن لا نود ان نراهم في سوريا".

من جهة أخرى، رأى الحريري أنّ "هناك نوعا من المبالغة في القول ان نظام الاسد قد فاز في سوريا، يمكن القول ان روسيا ربحت او ايران ولكن نظام الاسد قد خسر بالتاكيد".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم