السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

إلى محيبي عالم الموضة... Michael Kors تشتري Jimmy Choo!

المصدر: "أ ف ب"
إلى محيبي عالم الموضة... Michael Kors تشتري Jimmy Choo!
إلى محيبي عالم الموضة... Michael Kors تشتري Jimmy Choo!
A+ A-

أعلنت مجموعة "مايكل كورس" الأميركية عن شراء ماركة الأحذية البريطانية الفاخرة "جيمي تشو" في مقابل 896 مليون جنيه استرليني (1,2 مليار دولار). 

وتبيع ماركة "جيمي تشو" التي أسست قبل 20 عاما على أيدي المصمم الماليزي الأصل جيمي تشو ومحررة في مجلة "فوغ" للموضة أحذية فاخرة تنتعلها شخصيات عالمية، من قبيل #ميشيل_أوباما و #كيت_ميدلتون ونيكول كيدمان وليدي غاغا. وكانت المجموعة التي فتحت أول متجر لها في لندن قد طرحت للبيع في نيسان بعد سنتين على اكتتاب أسهمها في بورصة #لندن.

وحظيت "مايكل كورس" بموافقة المساهم الرئيسي في "جيمي تشو" وهو شركة الاستثمار "جي ايه بي لاكشري" التي تتخذ في لوكسمبورغ مقرا لها والتي تملك 67,66 % من رأسمال المجموعة. وتنوي "مايكل كورس" الحفاظ على الإدارة الحالية لـ "جيمي تشو" وتطوير الشركة من خلال فتح متاجر جديدة وتعزيز المبيعات على الانترنت. وتضم الماركة أكثر من 150 متجرا في العالم ولها فروع في أفخم المتاجر العالمية.

وفي العام 2016، بلغ رقم أعمال "جيمي تشو" 364 مليون جنيه استرليني وحققت أرباحا صافية بقيمة 15,4 مليونا. أما ماركة "مايكل كورس" للألبسة والأكسسوارات الجاهزة، فهي أطلقت سنة 1981 وباتت اسهمها مدرجة في بورصة نيويورك ولها فروع في نحو مئة بلد ورقم أعمالها يوازي 4,5 مليارات دولار.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم