الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

مطلوب "التحرك فورا"... الأمم المتحدة تحض على مساعدة اليمن في مواجهة الكوليرا

المصدر: أ ف ب
مطلوب "التحرك فورا"... الأمم المتحدة تحض على مساعدة اليمن في مواجهة الكوليرا
مطلوب "التحرك فورا"... الأمم المتحدة تحض على مساعدة اليمن في مواجهة الكوليرا
A+ A-

حضت #الأمم_المتحدة المجتمع الدولي على توفير التمويل اللازم لمواجهة تفشي وباء #الكوليرا وخطر المجاعة في #اليمن، محذرة من أن انتشار الكوليرا يفاقم خطر المجاعة.


وقال #جيمي_ماكغولدريك، منسق الشؤون الإنسانية في اليمن، خلال مؤتمر صحافي في عمان، ان "#تفشي_الكوليرا_في_اليمن يضعف المناعة لدى الافراد، بما يفاقم خطر المجاعة. لذا فان خطر المجاعة مرجح في شكل أكبر مع نهاية السنة".  


وحض المجتمع الدولي على توفير الدعم للمنظمات الانسانية، مشددا على "اننا نحتاج الى الموارد والمال. ونحتاج الى ذلك الآن لمواجهة المجاعة والكوليرا"، داعيا الى "التحرك فورا الآن".   


وافاد ان "هناك أكثر من 130 ألف حالة يشتبه باصابتها بالكوليرا، بينما تجاوز عدد الوفيات بهذا المرض 970 حالة" خلال أسابيع فقط، مشيرا الى ان "50% من حالات الإصابة والوفيات من الأطفال والنساء".  


وأعلنت المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة الاربعاء ان نحو 30% فقط من المساعدات التي تعهدت دول بتقديمها الى اليمن سنة 2017، تم تسليمها، في وقت يواجه البلد الفقير الغارق في نزاع مسلح خطر المجاعة ووباء الكوليرا.  


وبلغت التعهدات الدولية لليمن في نيسان 1,1 مليار دولار، على ان تقدم خلال سنة 2017. وتحذر الامم المتحدة من ان 17 مليون شخص او ثلثي السكان يواجهون خطرا شديدا من التعرض للمجاعة هذه السنة. كذلك، تهدد الكوليرا حياة 124 الف شخص.  




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم