السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

محادثات بين عون وانستاسيادس... اتفاق على توحيد الجهود لمكافحة الارهاب

محادثات بين عون وانستاسيادس... اتفاق على توحيد الجهود لمكافحة الارهاب
محادثات بين عون وانستاسيادس... اتفاق على توحيد الجهود لمكافحة الارهاب
A+ A-

أعلن رئيس الجمهورية #ميشال_عون، بعد لقائه نظيره القبرصي #نيكوس_انستاسيادس "اننا اتفقنا والرئيس القبرصي على توحيد الجهود من أجل مكافحة #الارهاب".

وقال عون: "ان #لبنان لا ينسى احتضان #قبرص للكثير من العائلات اللبنانية خلال فترات الحرب التي مرت على وطننا"، مضيفاً: "نشجع حكومتي بلدينا على رفع مستوى التعامل في مجالي النفط والغاز". وشدد على "ضرورة تعزيز #الحوار والتعاون المثمر اللبناني ـ القبرصي في مجال الطاقة". 

ودعا إلى "ضرورة تحرير شروط دخول المنتجات الزراعية والصناعية اللبنانية إلى الأسواق القبرصية"، مؤكداً "دعم لبنان لوحدة الأراضي القبرصية وضرورة إيجاد تسوية تضمن الاستقرار في قبرص بجميع مكونات مجتمعها".  

من جهته، أكد الرئيس انستاسيادس "ان علاقاتنا مع #لبنان متجذرة بعمق وتعود الى زمن مضى"، وقال: "نعمل على تعزيز الروابط بين الشعبين القبرصي واللبناني".، مؤكداً "أنّ علاقاتنا تتخطى حدود القرب الجغرافي، انها متجذرة بعمق في الروابط الوطيدة بين الشعبين وهي تعود الى ايام الفينيقيين". 


وتابع: "شددنا على اهمية التعاون المتعدد الوجوه وبحثنا في سبل توطيده بهدف تعزيز رؤيتنا المشتركة والتوصل الى السلام والاستقرار"، مضيفاً: "أؤكد لكم ان قبرص ستواصل مساعدة لبنان على رفع التحديات التي يواجهها على المستوى الثنائي ومن خلال قنوات الاتحاد الاوروبي". 

وأعلن اننا "نثمن إستضافة لبنان لأكثر من مليون نازح سوري وسنواصل مساعدته من خلال قنوات الإتحاد الأوروبي".، مشيراً إلى أنّ "التوترات في المنطقة تعزز تعاوننا في مجالات عدة مثل الإقتصاد والسياسة والأمن". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم