السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

انه مغتصب الرضيعة... المحكمة أصدرت حكمها

المصدر: أ ف ب
انه مغتصب الرضيعة... المحكمة أصدرت حكمها
انه مغتصب الرضيعة... المحكمة أصدرت حكمها
A+ A-

قضت محكمة مصرية باعدام رجل شنقا اتهم باغتصاب رضيعة في الثانية من عمرها، على ما قال مصدر قضائي، في جريمة كان لها وقع الصدمة على المجتمع المصري.


وأصدرت محكمة جنايات المنصورة شمال #القاهرة حكمها النهائي، بعدما أيده مفتي الديار المصرية الذي احيل عليه ملف المتهم البالغ 35 عاما في ايار الماضي لإبداء الرأي.  


واثارت الجريمة التي وقعت في قرية بلداش بالدقهلية، احدى محافظات دلتا النيل، في آذار الماضي، سخطا بين مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي. وطالب كثيرون منهم بإعدام المتهم، معتبرين انها عقوبة مستحقة في مثل هذه الجرائم.  


وقال محامي اسرة الطفلة طارق العوضي ان تحقيقات النيابة العامة بينت ان المتهم غافل الطفلة واصطحبها الى منزل مهجور قريب من منزل الاسرة، واغتصبها، وتركها في حالة إعياء تعاني نزفا حادا، ثم هرب من موقع الجريمة.  


وقال مجلس الوزراء المصري في بيان الاربعاء انه وافق على مشروع قانون يشدد العقوبة المقررة على جرائم الخطف. وينص التعديل، وفقا للبيان، على تشديد العقوبة على جرائم الخطف، لتصل في بعض الحالات إلى السجن لمدة لا تقل عن 15 سنة، ولا تزيد عن 20 سنة. ويحكم على فاعل جناية الخطف بالإعدام أو السجن المؤبد، إذا اقترنت بها جريمة "مواقعة المخطوف أو هتك عرضه".".


ويستطيع المتهم الطعن بالحكم امام محكمة النقض المصرية التي يتعين عليها استعراض القضية خلال 6 اشهر من تاريخ الحكم، حتى في حالة عدم الطعن، على ما قال العوضي.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم