السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

راسل وستبروك "مستر تريبل دابل"

راسل وستبروك "مستر تريبل دابل"
راسل وستبروك "مستر تريبل دابل"
A+ A-

دمغ لاعب أوكلاهوما سيتي ثاندر راسل وستبروك موسم الدوري الأميركي الشمالي لكرة السلة للمحترفين "أن بي آي" الحالي بطابعه الخاص بعدما عادل رقماً قياسياً صامداً منذ اكثر من 50 سنة، بتحقيقه ثلاثية مزدوجة "تريبل دابل" الرقم 41 له هذا الموسم في المباراة ضد ميلووكي باكز، متوجاً نفسه ملكاً لهذا الموسم.
وحقق وستبروك أمس الـ"تريبل دابل" السابع له على التوالي هذا الموسم، ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم أوسكار روبرتسون الذي حققه مع سينسيناتي رويلز (سكرامنتو كينغز حالياً) خلال موسم 1961-1962.
ابن الـ28 ربيعاً بدأ مسيرته في جامعة UCLA قبل ان ينتقل الى سياتل سوبرسونيكس عام 2008، واستمر مع الفريق عينه بعدما تغير اسمه الى اوكلاهوما سيتي ثاندر، حيث اختير ست مرات ضمن فريق كل النجوم وتوج مرتين بجائزة أفضل لاعب عامي 2015 و2016، ويقدم حالياً موسماً أسطورياً بتسجيله 2435 نقطة في 77 مباراة، وسجل 184 تصويبة ثلاثية والتقط 822 متابعات مع 804 تمريرات حاسمة و128 "سرقة" للكرة، الى 29 صدة "بلوك شوت"، وبلغت معدلاته في المباراة الواحدة 31,6 نقطة الى 10,7 متابعات و10,4 تمريرات حاسمة.
وقال وستبروك: "أنت تريدها أكثر من الآخرين. لا أفكر في الإجهاد. فقط أواصل التقدم. لا أفكر فيها (الأرقام المزدوجة). أفكر فقط في اللعبة التالية والفوز". وقال مدرب أوكلاهوما سابقاً عن لاعبه: "راسل استثنائيا في الهجوم وطريقة إنهاء المباريات. في المجمل ما يفعله هذا الموسم هو أكثر من رائع ولديه روح تنافسية مذهلة".
ويبقى أمام وستبروك 5 مباريات من الموسم العادي، وكان ثاندر قد ضمن تأهله للمراحل الإقصائية "البلاي أوف"، وبالتالي فهو مرشح لتحطيم الرقم القياسي وتعزيزه اذا استمر على هذا النحو. كما يبقى امامه فريقان فقط لم يحقق معهما الثلاثية المزدوجة هما شيكاغو بولز وشارلوت هورنتس. ويرتبط وستبروك بفريقه الحالي بعقد يمتد الى 2019، بعدما مدده العام الماضي ثلاث سنوات في مقابل 86 مليون دولار.
وقال اللاعب بعد المباراة: "هذا أمر لم أكن أحلم به عندما كنت صغيراً. تواجدي على هذا المسرح مع هذه المجموعة من الشبان، امر لا يصدق، انه نعمة". وأضاف: "كانت أمسية مميزة (...) لن أنساها اطلاقاً. انا فخور جداً لانني قمت بذلك في اوكلاهوما سيتي".
وكانت الـ "تريبل دابل" التي حققها وستبروك ، السابعة تواليا له، وعادل بذلك رقما شخصيا سبق ان حققه في وقت سابق هذا الموسم.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم