السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

حفل توزيع "بيكاسو دور" في نسخته الـ 24: لبنان إلى الصدارة مبدعاً في عالم الاعلانات!

هنادي الديري
هنادي الديري https://twitter.com/Hanadieldiri
حفل توزيع "بيكاسو دور" في نسخته الـ 24: لبنان إلى الصدارة مبدعاً في عالم الاعلانات!
حفل توزيع "بيكاسو دور" في نسخته الـ 24: لبنان إلى الصدارة مبدعاً في عالم الاعلانات!
A+ A-

في الـ"ميوزيك هول" – ستاركو، كانت الأجواء مُستَرخية، ولم لا عائليّة، "هَيمَنَت" مساء أول من أمس على حفل توزيع جوائز "بيكاسو دور" للمُلصقات الاعلانيّة التي بَرَزَت عام 2016.


مع ذلك، فان الهَمهَمات الوَدودة وزينتها الخلفيّة للمَشهد الابداعيّ خارِجَ فُسحَة "الامبراطور" ميشال الفترياديس - المُخَصَّصة للفنون على أنواعِها - وداخِلها أيضاً، "ألمَحَت" بالاحتِرام المُتبادَل الذي يكنّه هؤلاء الذين تَنافَسوا على أجمَل المُلصَقات الاعلانيّة المَعروضة وِفقاً للمعايير المُعتَرَف بها عالميّاً، لبعضهم البعض.
كُتِبَ على المُلصَق الضخم الذي يُزيّن خَشَبة المَسرَح جُملة بَسيطة: "تَربَّصَ" خَلفها الكثير من الابداع، "احتفالاً بالأفكار الكُبرى"!
اذاً نحنُ هنا في حُضور الخَلق على أنواعه.
ولأكثر من ساعَتين، وعلى صَدى موسيقى انتقائيّة عُزِفَت مُباشَرةً، تمّ توزيع الجوائز للمُلصَقات الاعلانيّة التي "تَتَصيّد" نَظَرنا، فيما نحن نَعيشُ يوميّاتنا "على الطُرُق"، في النُسخة الـ24 لجائزة "بيكاسو" الذهبيّة التي تُمنَح منذ عام 1988.
تَنافَسَت الشَركات على 4 جوائز هي: Network، Digital، Supersize، و Mall.
والـ"بيكاسو دور" هي جائزة عَريقة تُكافئ الحملات الاعلانيّة التي تدرج في خانة الـOUT OF HOME (أي خارج المنزل ويُعنى بها اللافتات على أنواعِها) وتُقدّمها شركة "بيكاسو" المُنتَشرة في الشَرق وشمال أفريقيا.
مقرّ الشركة الرئيسيّ في العاصمة بيروت، وتتخصّص في اعلانات الـOUT OF HOME في لبنان والأردن والعِراق والجزائر، وقد أضيف الى هذه البلدان أخيراً، تونس ومالي.
تضمّ شَرِكة "بيكاسو" الى عائلتها الابداعيّة أكثر من 1200 وجه اعلاني، وما يُقارِب الـ200 شاشة رقميّة، ويضمّ فَريق عَمَلها أكثر من 388 مُحتَرِفاً يَعيشون "الابداع السَريع" طَقسَهم اليوميّ.
وتوزّع الشَركة اعلاناتها من خلال مُختَلَف الوسائِط، منها، الّلوحات الاعلانيّة التقليدّية والأخرى المُركَّبة فوق عواميد، أو التي توضَع على سَطح المَباني، أو على اللوحات الرَقميّة، وفي المُجمّعات التجاريّة، وفي المَطارات وعلى الجُدران.
هذه السنة، تألّفت لجنة التحكيم من مُحتَرفين من مُختَلَف أنحاء العالم، ألان وايل، أندرو راولينز، ساره عسّاف، نيكولا جحشان، رامي قدّومي، ويلسون عيسى، ومحمادو كامارا.
حازت M&c SAATCHI على جائزة The Citizen billposter عن فئة الحملة الاعلانيّة الأكثر تأثيراً في تَرويجها لقضيّة مُفيدة للمُجتَمَع. وقد أنجَزَتها لجمعيّة Kunhadi التي تُعنى بالسَلامة على الطُرُق.
كما حازَت شَرِكة Rizkgroup على جائزتيّ GRAND PRIX وجائزة "بيكاسو دور" عن فئة Network تَقديراً للحِملة التي قامَت بها من أجل افتتاح فرع جديد لـ"سبينيز" في الحمرا.
وحازَت شَركة Leo Burnett الجائزة الفضيّة عن حملتها المُخصَّصة لنبيذ "كسارا".
وعن هذه الجائزة أكدّت مديرة الشَركة – فرع بيروت – ندى أبي صالح لـ"النهار" أنها "سعيدة جداً بهذا الفوز. جَرَت العادة منذ مدة أن نَهتَم بنبيذ – كسارا – بانتِظام، والمُفرِح أن حملاتنا الاعلانية تَجذب الناس على حد سواء".
وفي ما يتعلّق بالعمل خلف الكواليس، تقول أبي صالح: "العمليّة الابداعيّة تمرّ بمراحل عدة لا بدّ من مُعالجتها خُطوة فأخرى للوصول الى النَتيجة النهائيّة".
كما حازت شَركة Impact BBDO على الجائزة البرونزيّة لحملتها عن Aquafina – Pepsico.
أما المُدير التَنفيذيّ لمَجموعة Pikasso التي تَحضن في أروقتها الابداع على أنواعه، أنطونيو فينشانتي، فأكّدَ في كَلِمَتِه أن لبنان حَفَظَ لنَفسه مكانة في الصَدارَة في ما يتعلَق بالبُلدان الأكثر ابداعاً في الشرق الأوسَط.
ميشال الفترياديس لا يقدر أن يَكظِم اعجابه بفينشنتي وتقديره له. يقول لـ"النهار"، "شركته تُدرَّس! أعني ما أقول. تسلّم زمام الأمور في وقت لم تكن القوانين مَطروحة في الحَقل. تصوّري أنه وَضَع قوانين لنفسه! المعلنون يحترمون كل ما قام به في حقله. وأنا أيضاً".
وبِدوره أعرَبَ وزير الاعلام وراعي الحَفل ملحم رياشي، عن تَقديره لهذا المُستوى العَريق من الابداع الذي تُظهره شركات الاعلانات المحليّة في البلد والمنطقة.
وصفّق الحضور بقوّة عندما أذيع أنه تمّ التنويه عن "بيكاسو دور" في تقرير Big Won العَريق.


[email protected]
Twitter:@Hanadieldiri

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم