السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

عودة كريستيانو رونالدو إلى الجذور في لشبونة الليلة

عودة كريستيانو رونالدو إلى الجذور في لشبونة الليلة
عودة كريستيانو رونالدو إلى الجذور في لشبونة الليلة
A+ A-

يعود النجم البرتغالي الفذ كريستيانو رونالدو الى الجذور عندما يحل فريقه ريال مدريد الاسباني ضيفاً على سبورتنغ لشبونة الذي شهد انطلاق مسيرته الاحترافية، في المرحلة الرابعة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم العاشرة الا ربعاً مساء اليوم.
ولا شك في ان رونالدو المنتشي بتسجيل ثلاثية رائعة في مرمى اتلتيكو مدريد السبت الماضي والمرشح بقوة لاحراز جائزة الكرة الذهبية للمرة الرابعة في مسيرته، سيلقى ترحيباً حاراً من جمهور ملعب "جوزيه الفالادي".
ولم يخسر ريال مدريد في آخر 29 مباراة في مختلف المسابقات. وتحتاج كتيبة المدرب زين الدين زيدان الى نقطة واحدة فقط لبلوغ الدور الثاني. الا ان الفريق الملكي يريد حصد النقاط الثلاث، خصوصاً ان بوروسيا دورتموند الالماني يتصدر هذه المجموعة متقدماً عليه بفارق نقطتين.
وسجل رونالدو الـ"هاتريك" الـ 39 في مسيرته في مرمى اتلتيكو، ليؤكد المستوى الرائع له ولفريقه، على رغم غياب ستة لاعبين اساسيين عن صفوفه ابرزهم سيرجيو راموس وبيبي وكاسيميرو وطوني كروس والفارو موراتا.
اما دورتموند الذي ضمن بلوغ الدور الثاني، فيريد تأمين الصدارة لتحاشي مواجهة احد الفرق المتصدرة في المجموعات السبع الاخرى في الدور التالي، وفوزه على ليخيا فرصوفيا على ملعبه سيؤمن له ذلك.
ويدخل فريق المدرب توماس توخل المباراة منتشياً بفوز رائع على بايرن ميونيخ 1 – 0، بإصابة لمهاجمه الغابوني بيار - ايميريك اوباميانغ، رافعاً رصيده الى 12 هدفاً في الدوري المحلي.
وكان دورتموند فاز ذهابا على ليخيا بسداسية نظيفة في ايلول الماضي، لكن الفريق البولوني تحسن في الفترة الاخيرة، وفاز في خمس مباريات من اصل ست وتعادل في واحدة مع ريال مدريد 3-3 في المسابقة القارية.
وفي المجموعة الخامسة يستقبل سسكا موسكو الروسي باير ليفركوزن الالماني.
ويمر سسكا في فترة سيئة للغاية، فهو يتذيل ترتيب المجموعة، كما تلقى ضربة موجعة بايقاف ساعد دفاعه رومان ايرمينكو سنتين بسبب تعاطيه الكوكايين، بعد فحص خضع له اثر لقاء الفريقين في ايلول الماضي.
ويستطيع باير ليفركوزن التأهل للدور الثاني حتى بخسارته امام منافسه، ولكن شرط خسارة توتنهام خارج ملعبه ضد موناكو.
ولم يخسر الفريق الالماني أوروبيا هذا الموسم، في حين يقدم مستويات متواضعة محلياً، وكان آخرها خسارته على ملعبه امام رد بول لايبزيغ في نهاية الاسبوع.
ويحل توتنهام الانكليزي ضيفاً على فريق الامارة المتوسطية موناكو.
ويعاني فريق المدرب الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو في المسابقة القارية بعد خسارته مباراتيه على ملعبه امام موناكو وليفركوزن، وسيخرج من المسابقة اذا فشل في الفوز على موناكو. وحقق ليفركوزن نتيجة افضل منه لدى مواجهته سسكا.
في المقابل يحتاج موناكو الى التعادل فقط لينتزع احدى البطاقتين.
ويعتبر موناكو الفريق الاكثر تسجيلاً في البطولات الاوروبية الخمس الكبرى، اذ سجل معدلاً مقداره 3 اهداف في المباراة الواحدة، آخرها في مرمى لوريان ( 3 – 0) يوم الجمعة الماضي، بفضل استعادة هدافه الكولومبي راداميل فالكاو لشهيته التهديفية من خلال زيارته الشباك 9 مرات في مختلف المسابقات هذا الموسم.
وفي المجموعة السابعة يحتاج ليستر سيتي بطل انكلترا الموسم الماضي الى التعادل مع ضيفه كلوب بروج البلجيكي عندما يستضيفه على ملعبه.
وتشير التوقعات الى فوز ليستر، خصوصاً ان بروج لم يحصد اي نقطة حتى الآن بعد اربع جولات.
ويقدم ليستر مستويات رائعة في البطولة القارية خلافاً للدوري المحلي حيث يحتل مركزا متأخراً، في حين فاز في ثلاث مباريات وتعادل في واحدة في دوري الابطال ويتصدر مجموعته.
وفي المباراة الثانية في المجموعة ذاتها، يستقبل كوبنهاغن الدانماركي بورتو البرتغالي.
ويحتاج الفريق البرتغالي الى الفوز ليضمن التأهل، لكنه يدرك جيداً ان منافسه انتزع منه التعادل 1 – 1 في ملعبه في ايلول الماضي، خصوصاً ان بورتو لا يقدم عروضا جيدة محلياً بفوزه مرتين في آخر خمس مباريات له في مختلف المسابقات.
في المقابل، لم يخسر كوبنهاغن على ملعبه في آخر خمس مباريات على الصعيد الاوروبي.
وفي المجموعة الثامنة، تبرز مباراة اشبيلية الاسباني بطل الدوري الاوروبي في المواسم الثلاثة الماضية وجوفنتوس الايطالي.
ويتصدر اشبيلية الترتيب برصيد 10 نقاط في مقابل 8 لجوفنتوس.
ونجح مدرب اشبيلية الارجنتيني خورخي سامباولي في منح فريقه اسلوباً هجومياً ممتعاً، وخير دليل على ذلك تمكنه من قلب تخلفه امام ديبورتيفو 0 – 2 فوزاً 3 – 2 في نهاية الاسبوع.
وقال مدرب "السيدة العجوز" ماسيميليانو اليغري: "انها مباراة في غاية الاهمية بالنسبة الينا، لانه يتعين علينا الفوز في احدى مباراتينا الاخيرتين لنتأهل".
وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، يستقبل دينامو زغرب الكرواتي أولمبيك ليون الفرنسي.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم