السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

غايل مونفيس أنسحب من دورة باريس - بيرسي

غايل مونفيس أنسحب من دورة باريس - بيرسي
غايل مونفيس أنسحب من دورة باريس - بيرسي
A+ A-

تأهل الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنف سادسا للدور نصف النهائي من دورة فيينا النمسوية الدولية لكرة المضرب بفوزه على الاسباني البرت راموس 6-2 و7-6 (7-5) الجمعة في الدور ربع النهائي.
ويلتقي تسونغا في مباراته المقبلة الكرواتي ايفو كارلوفيتش الثامن الفائز على الروسي كارن خاتشانوف 6-7 (5-7) و7-6 (7-5) و6-3.


دورة سنغافورة


تأهلت البولونية انييسكا رادفانسكا المصنفة ثانية وحاملة اللقب للدور نصف النهائي وحققت الاسبانية غاربينيي موغوروسا المصنفة خامسة فوزا شرفيا على الروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا الثامنة 3-6 و6-صفر و6-1 الجمعة في سنغافورة، ضمن المرحلة الثالثة الاخيرة من الدور الاول لبطولة الماسترز للاعبات الثماني الاوليات في العالم البالغة قيمة جوائزها 7 ملايين دولار.
وكانت موغوروسا، حاملة لقب بطولة رولان غاروس، خسرت اول مباراتين في المجموعة البيضاء امام رادفانسكا الثانية والتشيكية كارولينا بليسكوفا الرابعة، فيما فازت كوزنتسوفا مرتين وضمنت تأهلها الاربعاء لنصف النهائي.
وبعد خسارتها المجموعة الاولى، انتفضت موغوروسا (23 عاما) ولم تمنح خصمتها المخضرمة سوى فرصة الفوز في شوط يتيم لتحسم اللقاء في ساعة و34 دقيقة.
وقالت الاسبانية مبتسمة بعد المباراة: "كان الامر صعبا علي في هذه الدورة، لكني اردت اليوم حقا ان احقق الفوز كي اكون مرتاحة مع نفسي، ولقد قمت بذلك".


اما كوزنيتسوفا فقالت: "كي تصل الى القمة يجب ان تقدم كل ما لديك، وساسعى ان اقوم بذلك غدا".
وفي المباراة الثانية، فازت رادفانسكا على بليسكوفا الرابعة 7-5 و6-3.
وكانت كوزنيتسوفا آخر اللاعبات المتأهلات لبطولة الماسترز، واستفادت من انسحاب الاميركية سيرينا وليامس الثانية عالميا قبل اسابيع بسبب الاصابة.
وتأهلت من المجموعة الحمراء الالمانية انجليك كيربر المصنفة اولى والسلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا المصنفة سابعة.
وتلتقي كوزنيتسوفا التي ضمنت صدارة المجموعة، في نصف النهائي تشيبولكوفا، فيما تتواجه كيربر مع رادفانسكا.
* اعلن الفرنسي غايل مونفيس المصنف سادسا عالميا انسحابه من دورة باريس-بيرسي وهي آخر دورات الماسترز التسع الكبرى لسنة 2016 التي تنطلق الاثنين المقبل بسبب الاصابة.


وقال وكيل اعمال اللاعب نيكولا لامبيرين: "لن يتمكن غايل مونفيس للاسف من المشاركة في دورة باريس الاسبوع المقبل بسبب اصابة في الاضلاع".
وكان مونفيس ضمن امس الخميس المشاركة في بطولة الماسترز الختامية للموسم للمرة الاولى في مسيرته بعد خسارة النمسوي دومينيك ثييم في الدور الثاني من دورة فيينا الدولية.
ولحق مونفيس (30 عاما) بالتالي بالصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول والبريطاني اندي موراي الثاني والسويسري ستانيسلاس فافرينكا الثالث والكندي ميلوش راونيتش الرابع والياباني كي نيشيكوري الخامس في بطولة الماسترز في لندن من 13 الى 20 تشرين الثاني المقبل.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم