السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

في معراب لقاء جديد مع كنعان بحضور رياشي... اليكم التفاصيل

في معراب لقاء جديد مع كنعان بحضور رياشي... اليكم التفاصيل
في معراب لقاء جديد مع كنعان بحضور رياشي... اليكم التفاصيل
A+ A-

استقبل رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، في معراب، أمين سر تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ابرهيم كنعان، موفدا من رئيس التكتل العماد ميشال عون.


وقال كنعان بعد اللقاء الذي استمر لمدة ساعتين: "وضعت الدكتور جعجحع في الملفات الأساسية المطروحة حاليا، بحيث كانت نقاط التلاقي حاضرة كما دائما، ولا سيما في ما يتعلق بدستورنا وميثاقنا وقانون الإنتخاب الذي يجب ان يكون جديدا بعد 26 عاما من الإنتظار. كما جرى التداول في الملف الرئاسي خصوصا ان هناك شبه إجماع مسيحي على تأييد العماد عون"، متسائلا "كيف يتم التعاطي في هذا الموضوع وهل المشاركة المسيحية التي هي مشاركة وطنية تقتصر فقط على طرح الأفكار والنظريات، وفي النهاية أليس المسيحيون جزءا أساسيا من هذا القرار؟".


وعن جديد ملف النفايات أكد كنعان على وجوب ان يتحمل الجميع المسؤولية "باعتبار ان النفايات في الشارع أمر مرفوض، ولن نسكت عن هذا الموضوع، وعلى الدولة ان تعالج هذه الأزمة بشكل نهائي، إذ من غير المقبول ان تنفق أكثر من 4 مليارات دولار على مدى 20 عاما ومن ثم تترك اللبنانيين يتخبطون مع بعضهم البعض".


وإذ ذكر ب"الحلول والصيغ الكثيرة، الجزئية والدائمة"، أكد كنعان ان "هذه الحلول تحتاج إلى ضمانتنا وتعاوننا لتطبيقها وللوصول إلى الهدف المنشود".


وردا على سؤال عن دعوة الرئيس أمين الجميل إلى استقالة الحكومة، قال كنعان: "هذه الحكومة هي في الأصل في حالة تصريف أعمال ولو اننا اعطيناها فرصا عديدة، ومنحنا الأطراف كافة مجالات كثيرة ليخطوا في الإتجاه الصحيح"، مردفا "المشكلة الأساسية لا تكمن في ذهاب هذه الحكومة والإتيان بأخرى، بل في ضرورة تطبيق الدستور واحترام الميثاق، وهذا الأمر يحتاج الى قانون إنتخابي جديد الذي هو جوهر الحل، الى جانب تصور واضح عن انتخاب رئيس جمهورية يشكل ضمانة للوحدة الوطنية والعيش المشترك،" محذرا من خطورة الوضع الذي نعيشه اليوم.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم