السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

سفير الإمارات من شبعا: مستشفى الشيخ خلفية بن زايد يفتتح أبوابه في أيلول

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
سفير الإمارات من شبعا: مستشفى الشيخ خلفية بن زايد يفتتح أبوابه في أيلول
سفير الإمارات من شبعا: مستشفى الشيخ خلفية بن زايد يفتتح أبوابه في أيلول
A+ A-

زار سفير دولة #الامارات العربية المتحدة حمد سعيد الشامسي بلدة #شبعا الحدودية، والتقى الفاعليات السياسية يتقدمهم نائب المنطقة قاسم هاشم والمرجعيات الدينية ورؤساء البلديات والمخاتير وأعيان المنطقة وحشد من الاهالي والشخصيات.


وأعلن السفير أمام الحشود التي التقاها، ان مستشفى "الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان" في شبعا سيبدأ مرحلة التشغيل الفعلي مع بداية شهر أيلول المقبل بعد اغلاق قسري دام 8 سنوات نتيجة العراقيل التي وضعت خلال المرحلة الماضية وحالت دون الافادة من هذا المرفق الطبي الحيوي المهم، الذي ستفيد منه آلاف العائلات في قرى العرقوب والجوار.


وأكد السفير ان توقيع الاتفاق التشغيلي سيتم غدا في وزارة الصحة في حضور وزير الصحة العامة #وائل_ابوفاعور ممثلا الحكومة اللبنانية والسفير الشامسي ممثلا دولة الامارات العربية المتحدة، وسيعقبه مؤتمر صحافي للجانبين للحديث عن المراحل التي سبقت التوصل للاتفاق وشرح آلية العمل خلال الفترة المقبلة. اضافة الى توقيع عقد بين مؤسسة "خليفة بن زايد الانسانية" المشرفة على تشغيل المستشفى وجميعة "المقاصد الخيرية الاسلامية" في لبنان التي سوف تتولى عهدة ادارة المستشفى.


كما أوضحت السفارة ان "الشامسي بذل جهودا حثيثة على المستويات كافة، والتقى الاطراف السياسية والعسكرية والامنية على اختلافها من أجل ان يبصر هذا المشروع النور، ايمانا من دولة الامارات بأهمية توفير العناية الصحية المناسبة للمرضى خصوصا أن المنطقة تفتقر الى مرفق صحي كمستشفى "الشيخ خليفة بن زايد" الذي يحتوي اهم المعدات الطبية واكثرها تطورا ليتلاءم مع كل الحاجات". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم