الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

إيّاك الذهاب في الأوقات التالية إلى مقابلة عمل جديد

إيّاك الذهاب في الأوقات التالية إلى مقابلة عمل جديد
إيّاك الذهاب في الأوقات التالية إلى مقابلة عمل جديد
A+ A-

الحصول على مقابلة عمل هو أمر جيد. ومع ذلك، من المهم أن لا ننسى هذا التفصيل: جدولة وقت المقابلة. تحدث موقع Cheat Sheet مع عدد من الخبراء المهنيين للحصول على رأيهم في ما يخص الأوقات غير المناسبة لإجراء مقابلة عمل.


الاثنين والجمعة
إذا كنت تريد لفت انتباه مدير التوظيف، عليك أن تنأى بنفسك عن المجيء للمقابلة يومي الاثنين والجمعة. هذان اليومان هما الأسوأ في الأسبوع لإجراء مقابلات. قد يكون الأشخاص لا يزالون متعبين يوم الاثنين وقد لا يكونون في حالة تركيز صحيحة في اليوم الأخير من الاسبوع.


موعد الغداء
وقت الغداء يمكن أن يكون وقتاً سيئاً للغاية، لأن روتين حياة الموظفين يحكمها بوقت معين وقد يحدث السيناريو الأسوأ إذ يمكن مدير التوظيف أن يكون جائعا! يبقى هناك استثناءات. ففي حال طُلب منك إجراء مقابلة أثناء تناول طعام الغداء وافق على ذلك. لأنك إذا رفضت تعطي صورة سيئة لمن ستعمل معهم لاحقاً.


اول موعد في الصباح
إجراء مقابلة في وقت باكر جداً من صباح يوم العمل، يعني أنك سوف تقابل مدير التوظيف من دون أن تعطيه الفرصة للاستيقاظ الكامل والبدء بالتركيز وإنهاء بعض الأمور العاجلة في الصباح.


في وقت متأخر من اليوم
نهاية اليوم ليست الاختيار الأفضل للمقابلات. نهاية اليوم هي أسوأ وقت لجدولة مقابلة لأن الجميع يكون على استعداد للعودة إلى البيت. ليس عليك مقابلة مدير التوظيف بعد يوم طويل من حل المسائل، وإجراء مقابلات مع المرشحين الآخرين، وربما حتى التعامل مع قضاياه الشخصية ومتاعبه.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم