السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

جمعيات تنظم "مهرجان السلام" في طرابلس معرض ونشاطات مسرحية وموسيقية منوّعة

جمعيات تنظم "مهرجان السلام" في طرابلس معرض ونشاطات مسرحية وموسيقية منوّعة
جمعيات تنظم "مهرجان السلام" في طرابلس معرض ونشاطات مسرحية وموسيقية منوّعة
A+ A-

أعلنت أربع جمعيات في طرابلس عن إطلاق "مهرجان السلام" الذي يقام في شارع سوريا ثاني أيام عيد الفطر، بين منطقتي باب التبانة وجبل محسن، في مناسبة إنجاز مشروع إنارة الشارع بأعمدة إنارة تعمل بالطاقة الشمسية.
ونظم مؤتمر صحافي في استراحة "قهوتنا" في شارع سوريا، حيث أوضح ممثلو الجمعيات الأربع المشرفة على المهرجان، وهي "مجلس شباب التبّانة" و"روح الشباب" و"لبنان المحبّة الاجتماعية الإنمائية" و"أكاديمية شباب القبّة"، أن مهرجان السلام الذي تتولى تنظيمه 62 events، "يقام لمناسبة الانتهاء من مشروع إنارة شارع سوريا مروراً بطلعة الشمال وصولاً إلى ساحة القبة، بأعمدة إنارة تعمل بالطاقة الشمسية". وشرحوا أن "هذا المشروع هو نتاج تشابك جمعيات من مناطق شهدت جولات عنف على مدى الأعوام الماضية".
وشدد المتحدثون على أن "الجمعيات الأربع لديها اختلاف فكري ومذهبي، إنما استطاعت التغلب على العديد من الصعاب بحيث وحدت جهودها وعملها لأجل تصالح المنطقة وتحويل الصورة القاتمة لتلك المناطق إلى طاقة فاعلة".
وأشاروا إلى أن الجمعيات الأربع "سعت إلى تنمية محاور التماس من خلال مشاريع مشتركة عدة، كترميم سوق القمح وسوق الخُضَر والأبنية المتضررة، إضافة إلى العمل على مساعدة الأفراد من خلال نشاطات اجتماعية وثقافية".
واعتبر المتحدثون أن "التحدي الأبرز هو العامل الأمني، بحيث إن استمرار الأمان يزيد من التحسن في المشاريع المستقبلية".
وإضافة إلى تدشين الإنارة بالطاقة الشمسية، يتضمن برنامج المهرجان معرضاً ونشاطات مسرحية وموسيقية منوّعة، وأخرى ترفيهية للأولاد، وتوقيع لوحات السلام وتطيير مصابيح ترمز إلى السلام.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم