الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

البابا فرنسيس إلى أرمينيا أواخر حزيران... وسيزور أبرز نصب تذكاري للضحايا الأرمن

المصدر: (أ ف ب)
البابا فرنسيس إلى أرمينيا أواخر حزيران... وسيزور أبرز نصب تذكاري للضحايا الأرمن
البابا فرنسيس إلى أرمينيا أواخر حزيران... وسيزور أبرز نصب تذكاري للضحايا الأرمن
A+ A-

اعلن الفاتيكان اليوم، ان #البابا_فرنسيس سيزور خلال زيارته #ارمينيا اواخر حزيران المقبل، نصب ضحايا الابادة التي ارتكبتها الامبراطورية العثمانية ضد #الارمن قبل قرن من الزمن.


وسيصل البابا فرنسيس الى ارمينيا الجمعة 24 حزيران، ويغادرها الاحد بعد يومين، على ان يزور في وقت مبكر من صباح السبت متحف-ضريح تستسيرناغابرت، ابرز نصب تذكاري للضحايا الارمن، وفق برنامج الرحلة الذي وزعه الجهاز الاعلامي للكرسي الرسولي.
وسيلتقي الحبر الاعظم كاثوليكوس عموم الارمن كاريكين الثاني.


ومن المتوقع ان تؤدي هذه الزيارة الى تأجيج التوتر مع تركيا التي اكدت رفضها استخدام البابا في الاطار الرسمي جدا لاحتفال في كاتدرائية القديس بطرس تعبير "الابادة" للحديث عن مجزرة الارمن.


وادى ذلك الى تدهور العلاقات الديبلوماسية مع تركيا التي زارها الحبر الاعظم مع ذلك اواخر تشرين الثاني 2014.


وبعد خمسة عشر عاما على زيارة البابا يوحنا بولس الثاني في 2001 الى ارمينيا، يقوم البابا فرنسيس ايضا بزيارة الى هذا البلد حيث يشكل الكاثوليك اقلية ضئيلة جدا، على تخوم اوروبا، بعد البانيا والبوسنة.


وبعد هذه الزيارة، سيتوجه البابا في تموز الى بولندا بمناسبة "الايام العالمية للشبيبة" في كراكوف، ثم الى جورجيا واذربيجان اواخر ايلول مطلع تشرين الاول، والى السويد في 31 تشرين الاول، للمشاركة الى جانب البروتستانت في احتفالات الذكرى 500 للاصلاح الديني بقيادة لوثر.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم