السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

وظيفة جديدة لأول متحولة جنسياً في البيت الأبيض

وظيفة جديدة لأول متحولة جنسياً في البيت الأبيض
وظيفة جديدة لأول متحولة جنسياً في البيت الأبيض
A+ A-

عيّن الرئيس باراك أوباما رافي فريدمان-غورسبان مسؤولة الارتباط الأساسية مع المثليين وثنائيي الجنس والمتحولين جنسياً، ما يجعلها أول متحوّلة جنسياً تتولّى هذا المنصب، كما قال مسؤولون في البيت الأبيض لموقع "بازفيد نيوز".
وقد رحّب قادة مجتمع المثليين وثنائيي الجنس والمتحولين جنسياً بهذا التعيين. وقالت مارا كيزلينغ، المديرة التنفيذية للمركز الوطني لمساواة المتحوّلين جنسياً: "رافي خيار ممتاز. قال الرئيس أوباما إنه يريد أن تبدو إدارته مثل أميركا، وقد بدأوا بتعيين أميركيين متحوّلين جنسياً. المهارات والشخصية التي تتمتع بها رافي تجعل منها الشخص المناسب لهذه الوظيفة المهمة".
أصبحت فريدمان-غورسبان أول متحولة جنسياً يتم تعيينها في البيت الأبيض عام 2015، حيث تولّت منصب مديرة التواصل والتوظيف في مكتب شؤون الموظفين. ومع إسناد دور جديد إليها – مديرة التواصل والتوظيف لشؤون الموظفين في الفريق الرئاسي ومساعدة مدير التفاعل مع الجمهور – تصبح فريدمان-غورسبان المسؤولة الأساسية في البيت الأبيض عن الارتباط مع مجموعات المثليين وثنائيي الجنس والمتحولين جنسياً حول مختلف المسائل.


يشار إلى أن مارشا سكوت التي تميل إلى الجنس الآخر كانت أول شخص يُعيّنه البيت الأبيض مسؤولاً عن الارتباط مع المثليين، وذلك في عهد الرئيس كلينتون عام 1995. لاحقاً، تولّى مثليون ومثليات المنصب في إدارتَي كلينتون وأوباماً. وآخر من شغل هذا المنصب أديتي هارديكار التي غادرته في كانون الثاني الماضي للانضمام إلى حملة هيلاري كلينتون الرئاسية.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم