الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

مَن يحدّد توقيت إرسال قوات سعودية إلى سوريا؟

المصدر: (رويترز)
مَن يحدّد توقيت إرسال قوات سعودية إلى سوريا؟
مَن يحدّد توقيت إرسال قوات سعودية إلى سوريا؟
A+ A-

قالت المملكة العربية #السعودية اليوم، إن أي خطوة تهدف لنشر قوات خاصة سعودية في #سوريا تعتمد على قرار يتخذه التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة والذي يقاتل تنظيم #الدولة_الإسلامية.


وكان وزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر قال الجمعة إنه يتوقع أن ترسل كل من السعودية والإمارات العربية المتحدة قوات خاصة إلى سوريا لمساعدة مقاتلي المعارضة في مساعيهم لاستعادة مدينة الرقة معقل "الدولة الإسلامية" في سوريا.


وأكدت السعودية أمس إرسال طائرات إلى قاعدة انجرليك الجوية في تركيا العضو بحلف شمال الأطلسي من أجل قتال التنظيم.
وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في مؤتمر صحافي مع نظيره السويسري في الرياض إن استعداد المملكة لإرسال قوات خاصة لأي عملية برية في سوريا يرتبط بقرار وجود عنصر بري لهذا التحالف ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا مشيرا إلى أن توقيت إرسال هذه القوات لا يرجع للسعودية.


وأضاف أن توقيت إرسال قوات أو حجمها أمر ما زال قيد البحث.


واتفقت القوى الكبرى في ميونيخ الجمعة على وقف الأعمال القتالية في سوريا إلا أن روسيا مضت قدما في حملة القصف الجوي الداعمة لحليفها الرئيس السوري بشار الأسد. وتوعد الأسد بمواصلة القتال إلى أن يستعيد السيطرة على البلاد تماما.


واستبعد الرئيس الأميركي باراك أوباما إرسال قوات برية أميركية إلى سوريا إلا أن تركيا قالت إن كلا من أنقرة والرياض ستدعمان عملية برية للتحالف.
وبشكل منفصل قال الجبير إن سويسرا ستتولى شؤون السعودية القنصلية في إيران وستسهل زيارة الحجاج الإيرانيين للمملكة وذلك بعد قرار الرياض قطع العلاقات مع طهران.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم