السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

فقدان ثمانية نشطاء من حماس في انهيار نفق في قطاع غزة

فقدان ثمانية نشطاء من حماس في انهيار نفق في قطاع غزة
فقدان ثمانية نشطاء من حماس في انهيار نفق في قطاع غزة
A+ A-

فقد ثمانية من نشطاء كتائب القسام الجناح العسكري لحركة #حماس اثر انهيار نفق حفرته الحركة الفلسطينية في شمال شرق قطاع غزة، وفق ما افادت القسام ومصدر امني وشهود عيان.


وقالت كتائب #القسام في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه "تعلن قيادة كتائب القسام عن فقدان الاتصال مع مجموعة مجاهدة من ابطال وحدة الانفاق في كتائب القسام وذلك بعد انهيار احد انفاق المقاومة اثر الاحوال الجوية الاخيرة" دون مزيد من الايضاحات.


وتابعت البيان "لا يزال البحث جاريا عن هذه المجموعة من المجاهدين مع وجود بصيص أمل حول مصيرهم" مضيفا انه تجري "متابعة هذا الحدث على مدار الساعة وعلى اعلى المستويات".


وفي وقت سابق قال مصدر امني طلب عدم ذكر اسمه "انهار نفق الليلة الماضية بسبب الامطار والسيول على ما يبدو، وكان بداخله احد عشر مقاوما تم انقاذ ثلاثة منهم".


واشار الى ان "عملية امنية للمقاومة مستمرة من اجل البحث عن المقاومين الثمانية الاخرين لانقاذهم".
وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة الطبيب اشرف القدرة "لم يصل الى مستشفى الشفاء (بمدينة غزة) او المستشفى الاندونيسي (في شمال القطاع) اي شهداء او جرحى بانهيار نفق" من دون مزيد من التفاصيل.


وذكر شهود عيان ان النفق الذي انهار تابع لكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس. ولم يصدر اي بيان رسمي من وزارة داخلية القطاع او حركة حماس.
وقتل احد مقاتلي القسام ويدعى محمد النجار (30 عاما)، وهو من سكان منطقة المواصي غرب خان يونس في جنوب القطاع، السبت الماضي في حادث انهيار نفق، بحسب بيان للقسام.


وسجل العديد من حوادث انهيار انفاق تابعة لحماس والفصائل الفلسطينية في القطاع بعضها اسفر عن وقوع قتلى.
وتتهم اسرائيل حركة حماس بمواصلة حفر انفاق تحت الارض قرب الحدود بين قطاع غزة واسرائيل.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم