السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

قائد الجيش الباكستاني لا يؤمن بالتمديد: ساتقاعد في الوقت المقرر

المصدر: "أ ف ب"
قائد الجيش الباكستاني لا يؤمن بالتمديد: ساتقاعد في الوقت المقرر
قائد الجيش الباكستاني لا يؤمن بالتمديد: ساتقاعد في الوقت المقرر
A+ A-

 


اعلن قائد #الجيش الباكستاني الجنرال رحيل شريف القوي والنافذ انه يغادر منصبه، عندما يحين موعد تقاعده في نهاية 2016. وقال: "الجيش الباكستاني مؤسسة كبيرة. لا اؤمن بالتمديد، وسآخذ تقاعدي في الوقت المقرر"، وفقا لتصريحات نشرها المتحدث باسم الجيش الجنرال عاصم باجوا على "تويتر".


واكد شريف خلال اجتماع مع ابرز مساعديه اليوم: "جهودنا (لاجتثاث) الارهاب ستستمر بقوة وعزم، ولا هوادة فيها. مصالح باكستان الوطنية فوق كل شيء، وسيتم الحفاظ عليها بأي ثمن".


ويتمتع قائد الجيش بشعبية كبيرة، نظرا الى حالة الاستقرار النسبي التي تشهدها البلاد من اشهر. العام 2013، خلف الجنرال شريف الجنرال اشفق كياني الذي مدد ولايته ثلاث سنوات. وقبله مدد الجنرال برويز مشرف والجنرال ضياء الحق اللذان توليا السلطة بعد انقلابين، ولايتيهما.


ويقول المحلل في الشؤون الامنية طلعت مسعود ان "التزام شريف من شأنه تعزيز الديموقراطية في باكستان، ويوجه اشارة الى السياسيين، لا سيما رئيس الوزراء نواز شريف، ان الوقت حان للتحلي بالمسؤولية، وتعزيز المؤسسات الباكستانية لعدم الاتكال على الجيش". ويرى ان شريف "اعطى مجالا واسعا للجيش خلال الاعوام الثلاثة الماضية. وهذا الامر سيعطيه الفرصة لاستعادة هذا المجال".


وتولى جنرالات الحكم في باكستان مدة تزيد على نصف فترة قيامها منذ استقلالها العام 1947. ويقول الخبراء انهم يحددون اليوم سياسات الدفاع والسياسة الخارجية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم