السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

"يا أستاذ وليد الحزام يحميك"

A+ A-

أدلى رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط بالتصريح الآتي: 


"أثناء عودتي باﻷمس إلى منزلي، إستوقفني أداء جندي مجهول على حاجز لقوى الأمن الداخلي في وسط بيروت الذي لفت نظري بلياقة وتهذيب إلى ضرورة وضع حزام اﻷمان قائلاً لي: "يا أستاذ وليد، الحزام يحميك".
لقد علمتني هذه العبارة درساً لن أنساه، وأكدّت لي أن قوى اﻻمن الداخلي هي إحتياط مهم للبنانيين جميعاً وبمثابة صمام الأمان لهم. واﻷهم أنها بعثت لي برسالة مهمة عن ثقافة المواطنية التي غالباً ما تتغاضى عنها الطبقة السياسية التي تكاد بمعظمها تمتهن تغطية من يخالف القانون بينما يفترض بها أن تكون المثال في تطبيقه.
وكم أتمنى لو ان الطبقة السياسية برمتها تستخلص عبرة من هذا الدرس عل ذلك يعيد شيئاً من ثقة المواطنين المفقودة بها ويعطي مساحة لتعزيز مفهوم ثقافة القانون التي تستطيع حصراً مؤسسات الدولة وأجهزتها تطبيقه.
كل التحية لقوى الأمن الداخلي على جهودها الجبارة في أداء مهماتها من ضبط اﻻلتزام بحزام اﻷمان وصوﻻ الى حماية اﻻستقرار والسلم الأهلي، والتحية موصولة لوزير الداخلية مروان شربل على جهوده المستمرة لحفظ اﻷمن في أوج اﻻنقسام السياسي والطائفي والمذهبي وهو الذي تمكن بأدائه التأكيد على ان الدولة هي المرجعية اﻻولى واﻷخيرة لنا جميعاً، سياسيين ومواطنين".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم