الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

المستقبل: نلتزم بتوجّهات الحريري في ما يتعلّق بانتخاب رئيس

المستقبل: نلتزم بتوجّهات الحريري في ما يتعلّق بانتخاب رئيس
المستقبل: نلتزم بتوجّهات الحريري في ما يتعلّق بانتخاب رئيس
A+ A-

أعربت كتلة المستقبل النيابية، خلال اجتماعها الاسبوعي، عن ارتياحها للمصالحة التي جرت في معراب بين "القوات" اللبنانية و"التيار الوطني الحر". وقالت الكتلة انها تتابع المستجدات المتعلقة بإنهاء الشغور في موقع رئاسة الجمهورية.


وأكّدت الكتلة على أهمية إجراء الانتخابات لإنهاء الشغور الرئاسي، مشددة على "التزام توجهات الرئيس سعد الحريري في هذا الشأن انطلاقاً من أن الكلمة الفصل في هذا الملف تبقى للمجلس النيابي، في ظل النظام الديمقراطي وتحت سقف الدستور".


من جهة أخرى، استنكرت الكتلة "القرار الجائر الذي اتخذته محكمة التمييز العسكرية بإخلاء سبيل المجرم ميشال سماحة من دون التوقف عند الاعترافات العلنية وخطورة الجريمة التي تورّط بها"، معتبرة إنّ "هذه الرسالة التي وجّهها من اتخذ هذا القرار ومن خلفه، تقول للشعب اللبناني انه ممنوع عليكم ان تعيشوا في أمن وسلام، وممنوع عليكم أن تحلموا ببلد لا يتم فيه الكيل بمكيالين، وانه ممنوع عليكم ان تحلموا بقضاء عادل ونزيه، وممنوع عليكم ان تعيشوا في بلد تطبق فيه العدالة وهم يرون اليوم وبأمّ العين أنهم كانوا على حق عندما قرروا اللجوء إلى القضاء الدولي".


وأصرّت "المستقبل" على إحالة ملف جريمة ميشال سماحة إلى المجلس العدلي، وقالت انها ستعمل على ذلك بشتى السبل والوسائل. كما أصرّت على تعديل القوانين التي ترعى عمل المحكمة العسكرية كي لا تبقى أداة ضغطٍ وظلمٍ وترهيبٍ للمواطنين.


واستغربت الكتلة إطلاق سراح العميل الاسرائيلي أديب العلم قبل إنهاء محكوميته.
ومن جهة أخرى، طالبت الكتلة بتسريع محاكمة الموقوفين بالمئات في أحداث السنوات الاخيرة.


وأكّدت الكتلة على ضرورة تفعيل عمل الحكومة، مطالبة الحكومة بالعمل على ترحيل #النفايات كحل مؤقت ومكلف وقد أوجب ذلك عدم التوصّل لحلول داخلية لهذه الأزمة الخطيرة والمستفحلة مع ضرورة العمل فوراً على إيجاد الحلول المحلية الدائمة وغير المكلفة في شتى المناطق اللبنانية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم