الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

خطف لبنانيين في ليبيا... و"الخارجية": لا علاقة للأمر بهنيبعل القذافي

المصدر: "النهار"
خطف لبنانيين في ليبيا... و"الخارجية": لا علاقة للأمر بهنيبعل القذافي
خطف لبنانيين في ليبيا... و"الخارجية": لا علاقة للأمر بهنيبعل القذافي
A+ A-

تواصلت "النهار" مع توفيق نزهة، ابن عم محمد وخالد نزهة الذين ظهرا في الفيديو الذي بثته مجموعة موالية للقذافي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأكدّ نزهة لـ"النهار" حصول عملية الخطف ونقل عن والدة المخطوفين انهما اختفيا منذ 22 يوماً، وهما مولودان في ليبيا ويقطنان منطقة البيضا ونادراً ما يقصدان لبنان وبلدتهما العكارية المحمرة. ووفق نزهة، قامت العائلة  بابلاغ السفارة اللبنانية باختفائهما ولم يتواصل الخاطفون مع العائلة. ويعمل محمد في النجارة وأخوه في التصوير.


وتمنت شقيقة الشابين منال نزهة على الدولة "الاستجابة لمطالب الخاطفين تمهيدا للافراج عن اخويها اللذين لا ذنب لهما في كل ما هو حاصل وطوال حياتهما يعيشان في ليبيا ولا يعرفان لبنان ويعيشان مع الليبيين كالأخوة" .


واوضحت وزارة الخارجية والمغتربين ان سفير لبنان في ليبيا محمد سكينة افادها بأنه "تم اختطاف اللبنانيين محمد مصطفى نزهة وخالد مصطفى نزهة في بنغازي منذ حوالي شهر تقريبا، وان عملية الخطف خلفيتها مالية لخلاف بين المخطوفين وشركائهما في مصلحة النجارة".
وأكد السفير للوزارة أن "الموضوع قيد المعالجة من قبل السفارة ومن قبل اهل المخطوفين بعيدا عن الاعلام".
وتخوف السفير ان "تكون عملية نشر الخبر على فايسبوك من قبل اية جهة تريد الاصطياد في الماء العكر ومن اجل الطمع في كسب المال".


وكان قد جرى التداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي بفيديو مصدره صفحة "وكالة أنباء القذافي العالمية" على "فايسبوك" ويظهر شخصين يحملان لافتة كتب عليها اسما محمد مصطفى توفيق نزهة وخالد مصطفى توفيق نزهة، وبث في الشريط تسجيل صوتي يزعم انهما لبنانيان خطفا في #ليبيا للضغط على الدولة اللبنانية من أجل الافراج عن هنيبعل القذافي.


وتعليقاً على التسجيل، قالت وكيلة #القذافي، المحامية بشرى الخليل لـ"النهار" ان " الفيديو صحيح وسبق لمسؤول في "المجلس الاعلى للقبائل والمدن الليبية" ان هدد في اتصال معي منذ عشرة أيام بخطف لبنانيين قائلاً ان تهدئة الشبان الغاضبين في ليبيا صعبة للغاية، ورجوته عدم التصعيد، لكن عرقلة الملف الاسبوع الماضي جعلت الأمور خارج السيطرة".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم